التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

رموز "الوطني" في المقدمة.. أبرز مرشحي البرلمان على "الفردي"

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن إجمالى عدد المتقدمين رسميا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على المقاعد الفردية بلغ 3910 مرشحين، وذلك منذ فتح باب الترشح حتى أمس الاثنين.


من جانبه، يرصد "دوت مصر" أبرز الأسماء التي تقدمت بأوراقها للمحاكم، تمهيدا لخوض الانتخابات البرلمانية، وعلى رأسهم الأمين العام للحزب الوطني المنحل أحمد عز، الذي تقدم بأوراق ترشحه عن دائرة السادات بالمنوفية، وقدم محاميه محمد حمودة أوراق الترشح نيابة عنه.


كما  تقدم المخرج السينمائي خالد يوسف بأوراق ترشحه عن مركز كفر شكر  بالقليوبية، وقدم عدد من  رموز الحزب الوطني المنحل بالشرقية أوراق ترشحهم، وهم وزير التضامن الاجتماعي الأسبق على المصيلحي، ورجل الأعمال محمود خميس عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بلبيس، وهاني أباظة عن الدائرة الأولى بالزقازيق.


كما تقدم البرلمانى السابق رجب هلال حميدة بأوراق ترشحه عن دائرة الأزبكية، وقدم رئيس اتحاد عمال مصر الأسبق وأحد المتهمين في موقعة الجمل  حسين مجاور أوراق ترشحه بدائرة المعادي.


كما تقدم عضو الحزب الوطني المنحل هاني سرور، صاحب قضية "الدم الملوث"، وعضو مجلس الشعب الأسبق في 2005 بأوراق ترشحه بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية عن دائرة الظاهر.


وتقدم نقيب المحامين سامح عاشور بأوراقه بمحكمة جنوب القاهرة عن دائرة المقطم، وتقدم البرلماني السابق حيدر بغدادى بأوراقه عن دائرة منشأة ناصر، وتقدم عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور أحمد عيد، للترشح على المقعد الفردي بدائرة إمبابة.


وفي السياق ذاته تقدم مساعد رئيس حزب المحافظين للشؤون السياسية إيهاب الخولي لخوض الانتخابات عن دائرة بولاق، وتقدم القيادي السابق بحزب الكرامة سعد عبود بأوراق ترشحه، كما تقدم نائب رئيس حزب المؤتمر صلاح حسب الله  بأوراق ترشحه عن دائرة شبرا، فيما قدم القيادي بحزب الوفد محمود السقاء بأوراق ترشحه عن إمبابة، وتقدم اللواء مساعد رئيس حزب الوفد سفير نور بأوراق ترشحه عن دائرة  الدقي بالجيزة.


كما تقدم كل من تامر الزيادي مساعد رئيس حزب المؤتمر، ومحمد أبو حامد البرلماني السابق، وياسر حسان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بأرواق ترشحهم.


وكان أبرز المرشحين عن حزب النور عضو المجلس الرئاسي للحزب الدكتور عبدالله بدران عن دائرة المنتزه أول بالإسكندرية، والبرلماني السابق صلاح عبدالمعبود بأشمون في المنوفية.