التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:41 ص , بتوقيت القاهرة

مرشحوها في البرلمان: "الجامعة للعلم مش للدعاية"

3 رؤساء للجامعات، من بينهم رئيس سابق، وأساتذة آخرين بالجامعات، كانوا أول من أعلنوا خوضهم الانتخابات البرلمانية المقبلة، على قائمة "في حب مصر"، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه "هل يستغل هؤلاء المرشحين جامعاتهم في الترويج والدعاية لترشحهم للبرلمان؟".


"دوت مصر"، سأل رئيس جامعة جنوب الوادي، عباس منصور، والمرشح على قائمة "في حب مصر"، عن إمكانية استغلال الجامعة للترويج لهم في الانتخابات البرلمانية، فقال: "أرفض استغلال الجامعة لصالحي، سواء كنت داخلها أو لا، فالجامعة مكانا للعلم فقط، وليست للدعاية ولا للسياسة، مينفعش نمنع هذا الأمر عن الناس ونمنحه لينا".


وهو الأمر الذي أكد عليه رئيس جامة بنها، علي شمس الدين، والمرشح على نفس قائمة "في حب مصر"، قائلا: "هذا أمر مرفوض شكلا وموضوعا، ولا يحق لأحد استغلال نفوذه، خاصة داخل الجامعات".


يذكر أن وزارة التعليم العالي قد نبهت على الجامعات بضرورة التزام جميع الكليات بعدم إقامة دعاية مباشرة أو غير مباشرة للمرشحين في الانتخابات البرلمانية المقبلة، أو عمل أي نشاط دعائي لصالح أي منهم داخل الجامعة، وذلك في إطار الالتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات.


جدير بالذكر، أن كل من رئيس جامعة بنها الحالي، علي شمس الدين، ورئيس جامعة جنوب الوادي الحالي، عباس منصور، ورئيس جامعة المنوفية السابق، صبحي غنيم، ونائب رئيس جامعة المنصور، ماجدة نصر، وأستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، وعضو مجمع الإسلامية،  آمنة نصير، قد أعلنوا عن خوضهم الانتخابات البرلمانية المقبلة على قائمة "في حب مصر".