التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:23 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: السعودية أعادت مصر للعروبة ولا مجال للوقيعة بينهما

حذر رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، كل من يحاول الوقيعة بين مصر ودول الخليج بأن محاولاته ستبوء بالفشل تماما، بعدما قطع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الطريق أمام المتربصين، تعليقا على الفيديو الذي بثته قناة "مكملين" السبت الماضي، ونسبته لمكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


ونشرت صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الاثنين، تصريحات محلب، عن مضمون المكالمة التي أجراها السيسي مع العاهل السعودي، مساء الأحد، الذي جدد الملك سلمان من خلالها على وقوف السعودية إلى جانب حكومة مصر وشعبها، وثبات موقفها تجاه أمنها واستقرارها.


وتابع محلب إن تصريحات خادم الحرمين الشريفين خير دليل على أن العلاقات بين الدولتين لا يمكن أن يعكر صفوها المتآمرون، الذين لا يدركون أن ما يربط البلدان أكبر من مؤامراتهم وأمانيهم الخبيثة.


وشدد رئيس الوزراء على أن مصر لا تنسى مطلقا من يؤازرها في أوقات الشدائد، فكيف يمكن لها أن تنسى دعم ومساندة السعودية، ملكا وحكومة وشعبا، لأبناء الشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو/ حزيران، التي أعادت مصر للمصريين، وأعادت مصر للعروبة، بفضل دعم العرب.


وأشاد بمواقف أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وتأكيدهم خلال اتصال السيسي بهم أول من أمس، وقوفهم إلى جانب مصر لإكمال خريطة الطريق التي تسعى أطراف عدة إلى محاولة إفشالها.


ونوه محلب إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ودول المنطقة العربية بلا استثناء، مضيفا أن العلاقات الاستراتيجية المصرية - الخليجية تمثل نموذجا يحتذى به دوليا، كما أن إيجابياته تساهم في إنعاش المنطقة العربية، فهما قُطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي والعربي.


ووصف رئيس الوزراء المصري "حرب التسريبات" التي تشنها بعض الفضائيات والجماعات على مصر، بأنها تسريبات مزيفة تقف وراءها جماعة الإخوان مستهدفة إفشال خريطة الطريق والمؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في شرم الشيخ، إلا أن محاولاتهم دائما ستبوء بالفشل.