التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عجوز سورية تواجه المعارضة: "ارجعوا إلى الله"

في سابقة هي الأولى من نوعها، وقفت سيدة سورية مسنة من محافظة درعا، وجها لوجه أمام أحد عناصر المعارضة السورية المسلحة، تدعوهم إلى الرجوع إلى التعاليم الصحيحة للدين الإسلامي قائلة: "أنتم مثل الشياطين.. ارجعوا إلى الله".


وأشارت السيدة المسنة إلى أن كل الأعمال التي تقوم بها المعارضة السورية المسلحة، مستشهدة بهدم ضريح الإمام النووي، لا تدعو إليها تعاليم الدين الإسلامي، وأكدت: "لن يربح نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ولا جنود الجيش الحر، من تلك الأعمال الوحشية التي يقوم بها الجانبان".


ورغم أن الفيديو لم يحدد انتماء المعارضة تحديدا، إلا أنه من المعروف أن محافظة درعا جنوبي سوريا تسيطر عليها "جبهة النصرة"، و"الجبهة الإسلامية"، و"الجيش الحر"، وقد دعا أحد أفراد المعارضة المسلحة السيدة للانصراف إلا أنها آثرت إكمال حديثها، ووصفت طرفي النزاع في سوريا اللذين يقتلون بعضهم البعض بـ"الحمير"، وتابعت: "إن الله لن يسقط النظام، ولن ينصركم في الوقت ذاته، لأن الله سيهلككم جميعا".



ودعت السيدة المعارضة للرجوع إلى التعاليم الإسلامية الصحيحة، وترك الأعمال الوحشية والقتل، وأشارت إلى أنه فور وصول السلاح والدعم الأمريكي للجيش الحر سيتوحش ويبدأ في قتل الأبرياء، مؤكدة أن الله سيهلكهم بسبب تلك الأعمال الإرهابية، واستشهدت بآيات قرآنية عدة.


جدير بالذكر أن مقاتلين من جبهة النصرة هدموا ضريح العالم الإسلامي الإمام النووي، في وسط مدينة نوى، فجر الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني الماضي، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.