التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:02 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية الأردني: الجبهة الداخلية عصية على أعداء المملكة

 


 


قال وزير الداخلية الأردني حسين المجالي، إن المملكة لن تتهاون في حربها على التطرف والإرهاب، وإنه سيتخذ كافة الإجراءات لضمان استقرار الأردن والحفاظ على سلامة أراضيه ومواطنيه. مضيفا أن الجبهة الداخلية "عصية" على أعداء المملكة، ومنيعة في وجه مختلف التحديات والتهديدات، وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".


جاء ذلك خلال اجتماع أمني، الاثنين، حضره مدراء الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك وكبار الضباط، مضيفا أن "قوات الجيش أثبتت كفاءتها وقدرتها على حماية الأردن بجبهتيه الداخلية والخارجية، وأن تكاملها وأد المحاو?ت الضلالية لمس أمن الوطن والتأثير على وحدة شعبه وتماسكه".


وشدد الوزير على أن "? هوادة مع أي شخص يحمل اأفكار المتطرفة أو يروج لها أو يتعاطف مع أصحابها"، مؤكداً أن "دور الأجهزة ا?منية في مواجهة هؤلاء يكون منع خطرهم بشتى الوسائل والسبل، واتخاذ كل ما يلزم للتصدي لهم ولتهديداتهم".


وقال المجالي إن "ثقة المواطن ووعيه وحسه المسؤول شكل على الدوام ركنا في المنظومة ا?منية، وقطع السبيل على من أراد السوء بالأردن ورد كيدهم، وساند جهود الدولة في تحصين المجتمع وتعزيز جبهته الداخلية ضد الأفكار والأفعال المتطرفة والإرهابية".


وبحث المجالي مع مدراء الأجهزة الأمنية الجهود القائمة للتصدي لكافة التحديات الأمنية، والاستعدادات اللوجستية والعملياتية والاستخبارية لدعم الجيش العربي في حماية المملكة، ودور الأجهزة الأمنية في تدعيم وتعزيز الاستقرار والجبهة الداخلية.