التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تستكمل موسمها الثقافي بـ "جويدة" و"سحاب"

أعلنت جامعة القاهرة أنها سوف تستكمل فاعليات الموسم الثقافي والفني خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث تستضيف الجامعة العالم المصري الدكتور مصطفى السيد في محاضرة عن العلم يوم 12 فبراير الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى، ثم أمسية مع الشاعر والكاتب الصحفي فاروق جويدة بعنوان "في حضرة الشاعر فاروق جويدة" يوم 16 فبراير.


 ويقام حفل فني بقاعة الاحتفالات الكبرى تحييه فرقة التخت العربي يوم 18 فبراير. وتشهد مسارح الجامعة عددا من المسرحيات التي تقام بالاتفاق مع وزارة الثقافة إلى جانب حفلات كورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب في إطار اتفاق التعاون مع وزارة الشباب.


كما تنظم كلية الهندسة بجامعة القاهرة، احتفالية كبرى لتكريم الأساتذة والمعيدين الحاصلين على الدكتوراه والماجستير في التخصصات المختلفة بالكلية خلال أعوام 2102 و2013 و2014، ولتكريم رواد الهندسة دفعات 1962 و1963و1964.


وقال الدكتور حنفي الزهيري، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، إن الفعاليات ستقام في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، يوم الخميس، 2 أبريل المقبل، وأن الكلية تختار كل عام عددًا من دفعات الرواد لتكريمهم، وذلك منذ نشأتها.


في سياق آخر، يستعد طلاب فريق مشوار، بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، لتنظيم ماراثون لذوي الاحتياجات الخاصة في 21 فبراير الجاري، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة لتعريف المجتمع بأهمية ودور أصحاب الاحتياجات الخاصة.


وأعلن الطلاب، أن الهدف من النموذج الطلابي هو تسليط الضوء على الفئة المهمشة في المجتمع من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتركيز اهتمام الدولة عليهم وتوعية المجتمع بأنهم أشخاص يمكن التعامل معهم ويمكنهم تحقيق أشياء أعلى من غيرهم، مشيرين إلى أنهم سيبدأون الماراثون بمشاركة نحو 5 آلاف طالب وطالبة من الأصحاء مع ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وألعاب جماعية.