التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

أول قرارات المحافظين بعد المنصب الجديد في البحيرة وبني سويف والأقصر

أصدر عدد من المحافظين الجدد مجموعة قرارات بعد تعيينهم مباشرة،  وكان على رأسها اليوم الاثنين، قرار محافظ الأقصر الجديد الدكتور محمد السيد بدر، بإقالة مدير إدارتي أملاك الدولة والاستثمار بالمحافظة محسن مصطفى، في استجابة سريعة لموظفي إدارة الأملاك الذين طالبوا بإقالته.


وكان موظفو إدارة الأملاك بمحافظة الأقصر، قد قابلوا المحافظ الجديد أمس الأحد في أول أيام توليه المنصب، بتنظيم مظاهرة داخل مكاتبهم، كما توقفوا عن العمل أثناء قيام المحافظ بجولة تفقدية على الإدارات.


وطالب الموظفون بإقالة محسن محمد مصطفى مدير إدارة الأملاك بالمحافظة، لعدم توقيعه على أي خطابات وعقود بيع، مشيرين إلى أنه غير متفرغ لمنصب مدير إدارة الأملاك بسبب كثرة الإدارات التي يترأسها ومنها إدارة الاستثمار.


وعلى الفور استلم بدر من الموظفين مذكرة مكتوبة بمطالب الموظفين، وأصدر قراره بإقالته من منصبه.


في حين، زار محافظ بني سويف المستشار محمد سليم، مدرسة الصفا الإعدادية بنات بمدينة بني سويف، للاطمئنان على سير العملية التعليمة والوقوف على احتياجاتها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث هنأ المحافظ التلاميذ ببداية الفصل الدراسي، متمنيًا لهم التوفيق، وطالبهم بالاجتهاد والمذاكرة والحرص على الحضور وممارسة الأنشطة المتعددة.


من ناحية أخرى، استقبل محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان بمكتبه اليوم الاثنين اللواء محمد فتحي إسماعيل مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة واللواء دكتور اشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة حيث قدموا التهنئة لتوليه محافظا للبحيرة، مؤكدين على التعاون والتناغم بين الجهاز الأمني والجهاز التنفيذي في تحقيق الأمن والاستقرار وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين .


كما استقبل المئات من أهالى مطروح المحافظ الجديد منذ لحظة وصوله بمدخل المحافظة، حيث نظم أهالي الضبعة مسيرة له بالسيارات من الضبعة لمرسى مطروح بطول 135 كيلو، وأطلق أهالى مطروح الأعيرة النارية في الهواء، في مظاهرة شعبية أقيم خلالها الاحتفالات وذبح الذبائح.


وأكد المهندس سعيد الحفيان رئيس المجلس الشعبي المحلى السابق لمحافظة مطروح، أن هذا الاستقبال الحافل للمحافظ الجديد وحب الناس له لمعرفتهم بتاريخه المشرف يضع على عاتقه مسئولية أكبر لأنهم يأملون فيه خير لحل مشاكل مطروح.