التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

سلطة الطيران المدني تجدد ترخيص مطار القاهرة

في اجتماع ترأسه وزير الطيران المدني حسام كمال أمس، الأحد، باللجنة المشكلة من سلطة الطيران المدني المصري وشركة ميناء القاهرة الجوي، منحت سلطة الطيران المدني المصري موافقتها على تجديد رخصة تشغيل مطار القاهرة لمدة عام لتنتهي بنهاية 2015، حضر الاجتماع كل من رئيس سلطة الطيران المدني محمود الزناتي، ورئيس مجلس إدارة  شركة ميناء القاهرة الجوي أحمد جنينة.


وطبقا لبيان صادر عن الوزارة ظهر اليوم الاثنين، وجه وزير الطيران المدني الشكر لكافة العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي على جهودهم المبذوله خلال الفترة الماضية للعمل على تلافي ملاحظات سلطة الطيران المدني وتنفيذ الإجراءات التصحيحية لها.


وأكد كمال على ضرورة التنسيق الدائم بين شركة ميناء القاهرة الجوي وسلطة الطيران المدني المصري من أجل التحسين المستمر لإجراءات السلامة والتشغيل الآمن للمطار طبقا للمعايير والتشريعات الدولية.


جدير بالذكر أن سلطة الطيران المصري هي الجهة المنوط بها إصدار وتجديد شهادات مزاولة أي نشاط في مجال الطيران المدني ولها الحق في المراقبة والمتابعة من خلال مراجعة نصف سنوية  للتأكد من احتفاظ المطار المرخص بكل شروط ومؤهلات التشغيل التي على أساسها يتم إصدار أو تجديد الترخيص.


كما أن سلطة الطيران المدني المصري تطبق المواصفات العالمية والمعايير الدولية الصادرة من المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو الخاصة بتوحيد الإجراءات وتسهيل حركة الملاحة الجوية دوليا وفقا لاتفاقية شيكاغو وملاحقها، وتخضع لرقابة دولية من المنظمة من خلال المراجعات وتقارير المتابعات الدورية.