التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

شريف عارف وطلعت إسماعيل يعلنان الترشح لعضوية "الصحفيين"

أعلن عدد من الصحفيين نيتهم الترشح لعضوية نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي المقرر إجراؤها 6 مارس المقبل، على أن يتم فتح باب الترشح 14 فبراير الجاري.


وقال سكرتير تحرير جريدة "المصري اليوم"، الكاتب شريف عارف، إنه يستعد لخوض انتخابات مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"، مضيفا "نقابتنا ومهنتنا أمام منعطف خطير، فبعد ثورتين شعبيتين كانتا من المفترض أن تحدثا تقدما للمهنة وللنقابة، لم نلمس تغييرا حقيقيا حتى الآن في قضايا الحريات من ناحية، أو أفكار تحمي المهنة وتصون كرامة الصحفي من ناحية أخرى".


وأضاف عارف، فى بيان له الإثنين، إن كل الشواهد تؤكد أن هناك أسلوبا ممنهجا لأن تكون الصحافة والصحفيين في حالة "خضوع دائم" للدولة وأجهزتها ومؤسساتها، لافتا إلى أن برنامجه الانتخابي تم وضعه وفقا لاستطلاع رأي من الجماعة الصحفية، وسيلبي طموحات وتطلعات الصحفيين في استعادة الكرامة وحماية المهنة.


كما اعلن مدير تحرير جريدة الشروق، طلعت إسماعيل، نيته ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "فوق السن".


وقال إٍسماعيل، في بيان له اليوم الإثنين، إنه يقدم برنامجا طموحا لتحسين أوضاع الصحفيين، سواء على صعيد تطوير المهارات المهنية للصحفيين في مختلف الأعمار، لتأهيلهم للقيام بالمهام الصحفية والإدارية المختلفة، أو على صعيد تحسين الخدمات المقدمة لأعضاء النقابة وأسرهم.


وأوضح أن جوهر برنامجه يقوم على "برنامج تدريبي شامل للصحفيين، يبدأ بمهارات اللغة العربية، ومهارة كتابة القوالب الصحفية المختلفة (خبر/ تقرير/ تحقيق/ قصة إنسانية...)، بالإضافة إلى دورات تدريبية متخصصة لتأهيل الصحفيين للعمل كرؤساء أقسام ومديري ورؤساء تحرير.