التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ولي عهد أبوظبي: سنحتفل عندما ينتهي النفط من الخليج

أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، أن اهتمامهم بالعملية التعليمية لتكون قادرة على خلق كوادر بشرية لخدمة الإمارات على مدار 50 عاما مقبلة، مشيرا إلى أن الحكومة تعتبر المواطن هو الثروة الوطنية، وبناء الدولة واجب على كل مواطن ومقيم في الإمارات".


وقال بن زايد، خلال كلمته بفعالية القمة الحكومية بدبي، التي انطلقت اليوم الاثنين، "إن استثمرنا فعليا في التعليم الآن فإننا، وبعد 50 سنة، ومع نضوب النفط لن نحزن"، مضيفا "سنحتفل عند تحميل آخر برميل نفط، فاستثمارنا في التعليم والمواطن".


وأشاد بدور رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد، في بناء ما يعد الآن ثاني أكبر جهاز استثمار في العالم، منذ السبيعينيات، مضيفا أن الإمارات تتمتع باقتصاد قوي ومتنوع يمكنها من مواجهة التحديات في ظل تراجع أسعار البترول، وألمح إلى أنه على الرغم من تراجع أسعار النفط فإن السفينة تسير بثبات.



كما تحدث عن مبادرة دولة الإمارات في بناء مشاريع الطاقة النووية النظيفة، وذكر أنه عند اكتمال هذا البرنامج، سيتم توفير نحو 25% من احتياجات الدولة عبر مصادر نظيفة، مهنئا الشيخ محمد بن راشد على تحول مطار دبي لأحد أبرز المطارات العالمية، الذي يستخدمه أكثر من 70 مليون مسافر، وقال: "هذا مصدر فخر".



ولم يغفل بن زايد الإشارة إلى دور المرأة في المجتمع الإماراتي، مشيرا إلى أنها تمثل 83% من القوة العاملة في مصنع "ستراتا"، الذي يصنع مكونات لطائرات "بوينج"، و"إيرباص". وأضاف: "بهمة رجال ونساء الإمارات نستطيع تجاوز التحديات".


وفي شأن آخر، أكد ولي عهد أبوظبي أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رجل حكيم ومتمرس في الحكم، وقدم التعازي بوفاة العاهل الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقال: "كان محبا للإمارات، ومحبوبا من أهل الإمارات".



ودعا لدولة الكويت بأن يحفظها الله تعالى شعبا وقيادة، كما شكر تجار ومُستثمري الإمارات، وقال: "فقد قاموا بواجب مشرف تجاه دولة مصر من خلال تطوير مشاريع دون مقابل".