التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 10:58 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس اليمني المستقيل يخرج عن صمته

أهاب الرئيس اليمني المستقيل، عبدربه منصور هادي، بكل القوى السياسية والمجتمعية والثقافية التضامن الكامل والتسامي فوق الخلافات والجراحات من أجل مصلحة الوطن العليا دون سواها، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز أجواء الوئام والتوافق.


وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"- التي يسيطر عليها الحوثيون- أكد هادي إصراره الكامل على الاستقالة من منصب رئيس الجمهورية وفقا للطلب الذي تقدم به لمجلس النواب في 22 يناير/كانون الثاني الماضي .

ونقلت الوكالة عن، هادي، مساء السبت، التأكيد خلال لقاءاته في منزله بعدد من قيادات الأحزاب والمكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية، أن الاستقالة نهائية ولا مجال للتراجع عنها وبناء على قناعته المطلقة، على أساس ان الظروف السياسية الصعبة لم يعد بالإمكان معها العمل بصورة طبيعية ووفقا للمحددات الدستورية والقانونية.

معربا في ذات الوقت عن الشكر والتقدير لكل الذين تواصلوا معه سواء بالزيارات المباشرة او بالاتصالات ومن طالبوه بالعدول عن الاستقالة.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي تقدم إلى مجلس النواب اليمني (البرلمان) بطلب استقالة من منصب رئيس الجمهورية في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، عقب اجتياح مسلحيين حوثيين لدار الرئاسة.