التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

معصوم: مسيحيو العراق تعرضوا لأبشع أنواع الظلم

أكد الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، حرصه واهتمامه بحصول المسيحيين في العراق على حقوقهم المشروعة كافة، بعد أن تعرضوا مع الأيزيديين بشكل خاص وباقي المكونات إلى الظلم والتهجير والقتل على يد تنظيم "داعش"، وقال: "إن المسيحيين مواطنون أصلاء في العراق وتعايشوا مع بقية المكونات بسلام منذ آلاف السنين وضحوا وناضلوا كثيرا من أجل هذا الوطن".


ونوه معصوم - خلال استقباله اليوم الأحد في قصر السلام ببغداد وفدا من مطرانية السريان الكاثوليك- إلى مساعي الحكومة العراقية واهتمامها بتخفيف معاناة المهجرين من خلال توفير الاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة في جميع المناطق.


وعرض رجال الدين المسيحيون أوضاع المهجرين والنازحين الذين يعيشون ظروفا قاسية ومأساوية، متمنين أن يواصل الرئيس معصوم جهوده من أجل تلبية حاجاتهم اليومية الضرورية والعمل على تمكينهم من العودة إلى منازلهم بعد تحرير مناطقهم من سيطرة الإرهاب.


وجدد الوفد تمسك المسيحيين ببلدهم العراق وإصرارهم على البقاء فيه، وأكدوا أن قلوبهم مع الوطن وباقي المكونات العراقية، وشددوا على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل القضاء نهائيا على الإرهاب وتعميق الوحدة الوطنية في البلاد، وأعربوا عن الشكر لرئيس الجمهورية على دعمه المستمر لحقوق المسيحيين أسوة بباقي الأطياف العراقية.