التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:56 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: إنشاء 5 مجمعات استهلاكية بأسوان

قررت محافظة أسوان تخصيص 5 قطع من الأراضي بالمحافظة بمساحة إجمالية حوالي 4 آلاف متر لصالح الشركة المصرية لتجارة السلع التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لإقامة 5 مجمعات استهلاكية عليها .


وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، في بيان للوزارة، اليوم الأحد، أن قطعة الأرض الأولى بمساحة 2000 متر في منطقة المحمودية، والثانية بمساحة 1000 متر بمنطقة طريق السادات، وذلك بمدينة أسوان، أما الثلاث القطع الأخرى تم تخصيصهم بمدينة كوم أمبو، وتبلغ مساحة كل واحدة حوالي 332 مترا.


وأشار حنفي إلى أن الهدف الرئيسي من هذه المجمعات الاستهلاكية الوفاء باحتياجات ومتطلبات أهالي مدن المحافظة من جميع السلع الغذائية وغير الغذائية، وتوفيرها بسعر الجملة، وبجودة عالية، وأن ذلك يعتبر خطوة هامة في التيسير على المواطنين بتوفير احتياجاتهم من السلع اليومية بأسعار تناسب مستوى دخولهم.


وأضاف أن هناك خطة يتم تنفيذها حاليا لإنشاء عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية في جميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى تطوير وتحديث ورفع كفاءة المجمعات الحالية، موضحا أن التوسع في إنشاء وتطوير المجمعات الاستهلاكية يأتي أيضا في إطار خطة الحكومة لتلبية الاحتياجات الجماهيرية وتوصيل الخدمة للمواطن في أقرب مكان لمحل إقامتهم بجودة عالية وبأسعار مخفضة.