التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:42 م , بتوقيت القاهرة

جامعة القاهرة تواصل "الموسم الثقافي" في الفصل الدراسي الثاني

تابع رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار مع عمداء كليات الجامعة بدء العملية التعليمية وانتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالكليات، وذلك وفق الخطط الدراسية والجداول المعلنة، وأكد في بيان اليوم، ضرورة زيادة فعاليات الأنشطة الطلابية والاهتمام ببرامج تنمية مهارات الطلاب والانتهاء من إعلان جميع نتائج الفصل الدراسي الأول وفق الموعد المحدد من قبل وهو نهاية شهر فبراير الحالي.


وعقد نصاراجتماعا مع قيادات الأمن الإداري للجامعة، وشدد خلاله على استمرار قيام الأمن الإداري بالمرور على المدرجات والقاعات وتأمينها قبل بدء المحاضرات للطلاب وكذلك تأمين الساحات التي يتجمع فيها الطلاب في إطار إجراءات التأمين المتبعة، بما فى ذلك التنسيق مع الشرطة لاستكمال عملية التأمين بشكل جيد.


 وتوقع رىْيس جامعة القاهرة أن يكون الفصل الدراسى الثانى أفضل وأكثر استقرارا،  وأشاد بالمنظومة الأمنية للجامعة، مشيرا إلى أن شركة فالكون  قامت بعملية ضبط الدخول للحرم الجامعى، وقال إنه سيتم العمل في الكروت الممغنطة للطلاب والعاملين وأعضاء التدريس التي قد تستغرق بعض الوقت، ولكن لن يتم السماح بالدخول بغير البطاقات الجامعية الخاصة بالعام الدراسى الحالى 2014 /2015 .


ومن المقرر أن يقوم الدكتور جابر نصار بجولة في كليات الجامعة بدءا من يوم الإثنين 9 فبراير الجاري، ومن ناحية أخرى سوف تستكمل الجامعة فاعليات الموسم الثقافي والفني خلال الفصل الدراسي الثاني حيث تستضيف الجامعة العالم المصري الدكتور مصطفى السيد في محاضرة عن العلم يوم 12 فبراير الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى، ثم أمسية مع الشاعر والكاتب الصحفي فاروق جويدة بعنوان "في حضرة الشاعر فاروق جويدة" يوم 16 فبراير.


 ويقام حفل فني بقاعة الاحتفالات الكبرى تحيه فرقة التخت العربي يوم 18 فبراير. وتشهد مسارح الجامعة عددا من المسرحيات التي تقام بالاتفاق مع وزارة الثقافة إلى جانب حفلات كورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب فى إطار إتفاق التعاون مع وزارة الشباب.