التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:05 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| قيادي سلفي: لن نترك العمل السياسي للعلمانيين

قال شريف الهواري، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، "من المصائب أن تترك الدعوة السلفية العمل السياسي إلى الليبرالين والعلمانين، حفاظا على الدعوة وإيصال الدين بالمفهوم الصحيح".

وأكد أن الدعوة السلفية شمولية لا تفرق بين العمل الدعوي والسياسي، مشيرا إلى أن العمل السياسي دعوة في حد ذاته. حتى لا تصبح الدعوة علمانية أو ليبرالية.

وأضاف في فيديو له اليوم الأحد، أن دخول الدعوة السلفية في العمل السياسي هي دعوة إلى الله، مهاجما ما وصفها بـ"الأحزاب العلمانية والليبرالية" التي تريد الانفراد بالقرار، ويريدون إدخالنا في النفق المظلم مثل ليببا والعراق وسوريا واليمن، بحسب قوله.

وأكد "أن مصر مهددة ومحاربة، لافتا إلى أن الدعوة السلفية مشاركة وبقوة وبدون تراجع فى العمل السياسي، لافتا إلى أن "الصراع الآن شديد ولو تقاعسنا لليبراليين والعلمانيين خطوة للأمام".

ودعا الهواري أبناء الدعوة السلفية وحزب النور المشاركة بقوة في الانتخابات البرلمانية والعمل السياسي، قائلا "من يقول أنه يعمل للدعوة فقط ولا شأن له بالسياسة فقد بلع الطعم الذي يروج له العلمانيين، بأنه لا سياسة في الدين و لا دين في السياسة".

و أكد الهواري، أن الدعوة تتعرض للأذى ليل نهار من أجل العمل السياسي، لكن الشعور بالمسؤولية و خطورة المرحلة يحتم علينا ذلك، مشيرا إلى أن المتقاعسين عن النزول في الانتخابات، يهدي للقوى الآخرى أصوات مجانية، ويدفعهم للأمام.

 

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00