التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

كيف يرى بن راشد جائزة الإمارات للطائرات دون طيار؟

أعرب نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، عن سعادته بتكريم الفائزين بجائزة الإمارات للطائرات دون طيار لخدمة الإنسان، وبالمستوى التقني والابتكاري للطائرات المشاركة في الجائزة، قائلا: "مشهد الطائرات بدون طيار التي تحلق في سماء الإمارات وتحمل كل منها فكرة مبتكرة لخدمة الإنسان، هو رسالة بحد ذاتها مفادها أن الأفكار المبتكرة لا سقف لها".



أكد حاكم دبي، بحسب التصريحات التي نقلتها صحيفة "الإمارات اليوم"، الأحد، على المكانة التي تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة، كحاضنة للمبتكرين، ودعمها للمبدعين، مشيرا إلى أن هذه الجائزة تعد إحدى ثمرات القمة الحكومية السابقة، واليوم هي الأكبر عالميا في هذا المجال، مشددا على أن القمة الحكومية أصبح لها تأثير وبصمة عالمية في تطوير الخدمات الرائدة.



أضاف أن تقنية الطائرات دون طيار، تفتح مجالات كبيرة لخدمة الحكومات وخدمة الإنسانية، وأن الإمارات مستمرة في دعم وتطوير هذه التقنية، قائلا: "نحن نقف اليوم ومن خلال هذه العروض الحية التي نشاهدها على عتبة جديدة من الابتكار في خدمة الإنسان من خلال المزج الفريد بين الفكرة الملهمة والتوظيف الأمثل للتقنيات الحديث.



كما دعا مجتمع الأعمال إلى احتضان المشروعات المبتكرة في مجال الطائرات دون طيار، والإسراع والمساهمة في تحويلها من مجرد أفكار تجذب هواة في التكنولوجيا إلى صناعة حقيقية بأطر وضوابط عالمية، تشكل إضافة إلى المجتمع الإنسان.


يذكر، أن جائزة الإمارات للطائرات دون طيار لخدمة الإنسان، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد خلال فعاليات الدورة الثانية للقمة الحكومية، استقطبت في نسختها العالمية والمحلية أكثر من 800 مشاركة من 57 دولة حول العالم، إذ تأهل منها 39 مشروعا للتصفيات النهائية التي تنافست على مدى يومين للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 4.67 ملايين درهم إماراتي (نحو 1.27 مليون دولار أمريكي).