التوقيت الجمعة، 07 مايو 2021
التوقيت 08:39 م , بتوقيت القاهرة

تشديدات أمنية تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثاني بالشرقية

وسط إجراءات أمنية مشددة، يستأنف مليون و500 ألف طالب وطالبة الدراسة، اليوم الأحد، بمدارس وجامعات محافظة الشرقية، ، لبدء الفصل الدراسي الثاني، فيما يشارك قطاعا مباحث الآداب والشرطة النظامية في عملية التأمين.


وقال مدير أمن الشرقية، اللواء سامح الكيلاني، إن المديرية وضعت خطة أمنية بجميع أنحاء المحافظة، تتضمن الانتشار الأمني لقوات التدخل السريع أمام المدارس والجامعات، ونشر الخدمات البحثية والنظامية أمام المنشآت التعليمية، مع الدفع بعناصر من مباحث الآداب والشرطة لمنع التحرش، وكل ما يخل بالأمن العام.


وأكد "الكيلاني"، أنه تم الدفع بعناصر من الأمن المركزي في محيط جامعة الأزهر، والزقازيق، تحسبا لأى أعمال شغب، كما يتم تعزيز التواجد الشرطي لرجال المرور على كافة المحاور والطرق لمنع التكدسات، وسرعة وصول الطلاب لمدارسهم.


وقال مدير الحماية المدنية العميد أحمد الشوادفي ، إنه يتم التعامل مع أي بلاغات عن أجسام غريب داخل محطات القطارات، أوبجوار المدارس بكل جدية، حرصا على سلامة  الطلاب والمواطنين.


ومن جانبه اضاف وكيل مديرية أول مديرية التربية والتعليم، هشام السنجري ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية، لتلقي أية شكاوى أو بلاغات وحتى الآن لم ترد أي شكوى.