التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:35 م , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية ونظيره الإيطالي يبحثان القضايا المشتركة

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت بوزير خارجية إيطاليا باولو جينتيلونى، على هامش مؤتمر الأمن الدولي المنعقد ميونخ حيث استعرض الجانبان تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تطويرها في شتى المجالات بما يعكس عمق العلاقات التاريخية.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، أن اللقاء تناول كيفية الدفع بمزيد من التعاون الاقتصادي خاصة في مجال الاستثمار في ضوء التحضيرات الجارية لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في شهر مارس المقبل، وبحث سبل الاستفادة من فعاليات المؤتمر لتشجيع رجال الأعمال الإيطاليين للاستثمار في مصر.


وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول عددا من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الأوضاع في ليبيا وضرورة دعم الحوار الوطني وجهود المبعوث الأممي برناردينو ليون لدفع هذا الحوار بما يسهم في الخروج من المأزق الراهن. وقد عرض الوزير شكري بشكل مستفيض للجهود التي تبذلها مصر في هذا الشأن.


واستعرض الوزيران تطورات الأزمة السورية والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب وجهود ايطاليا ومصر في اطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش كما تشاورا حول عدد من القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الاوضاع في القرن الأفريقي وقضية الأمن المائي.