التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:56 م , بتوقيت القاهرة

"التلاوى" تشارك فى مؤتمر "المرأة المصرية و العربية 2030"

تشارك رئيس المجلس القومي للمرأة، السفيرة مرفت تلاوي، في المؤتمر الدولي للمرأة يوم 15 فبراير الجاري بعنوان "المرأة المصرية والعربية 2030"، والتي تنظمه مجلة نصف الدنيا بمؤسسة الأهرام.


وقالت التلاوى فى تصريحات لـ"دوت مصر"، إن المؤتمر يهدف إلى رصد واقع المرأة المصرية الآن وتأثيرها على التنافسية والتصور لوضعها في 2030، و كيفية تفعيل دور المرأة اقتصاديا واجتماعيا وإعلاميا وذلك من خلال عدد من الندوات وورش العمل.


وأوضحت أنه سيتم خلال المؤتمر عرض التجارب الناجحة في مجال تمكين المرأة اقتصاديا بالمشروعات الصغيرة من خلال استضافة عدد من الشخصيات الدولية والعربية لعرض تجاربهم في مجال ريادة الأعمال والقروض المتناهية الصغر، وأبرزهم مشاركة الدكتور محمد يونس، الحائز على نوبل في الاقتصاد، وهى زيارته الأولى لمصر وكذلك عدد من الشخصيات المصرية و العربية البارزة في المجالات الاقتصادية والسياسية.


ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر كلاً من إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، والخبيرة الاقتصادية سحر السلاب، والخبير الاقتصادي أحمد البرادعي، وسحر نصر مدير برامج مشروعات الشمول المالي بالبنك الدولي، والدكتورة هناء الهلالي، أمين عام الصندوق الاجتماعي، وخلود الخالدي، كبير خبراء تطوير المشروعات الصغيرة بمنظمة العمل الدولية، وعدد من خبراء البنوك والاقتصاد .