التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

البابا تواضروس يكرم أعضاء مؤسسة سان مارك للأبحاث والدراسات التاريخية

كرم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أعضاء مؤسسة سان مارك للأبحاث التاريخية والمنظمة لاحتفالية كاروز الديار المصرية ، مرقس الرسول بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية


جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم مؤتمر مارمرقس كاروز الديار المصرية، المنعقد بمسرح الانبا رويس بالكاتدرائية المرقسية،وذلك بحضور عدد من الأساقفة منهم " الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير الانبا مقار، والانبا توماس أسقف القوصيه ومير، والانبا مقار أسقف الشرقية، واخرين، وكذا بحضور عدد من ابناء الكنيسة القبطية .


وكانت احتفاليه كاروز الديار المصريه، بدأت فاعلياتها بالامس، من عروض ومواهب وكلمات للبابا تواضروس الثانى، ومن المقرر انتهاء فاعلياتها بختام اليوم.


ومن ناحية أخرى استعرض الدكتور فوزي إسطفانوس رئيس مؤسسة مارمرقس للأبحاث التاريخية جزء من اعمال المؤسسة  واهتمامها بتسجيل تاريخ 50 كنيسة مشيراً إلي أن هناك خطة لتسجيل داخل اديرة وكنائس أخري، وذلك بعد نجاح المؤسسه في ترميم دير بسوهاج، وترجمة عدد من الكتب.


جاء ذلك فى اطار الاحتفاليه التى بدأت بالامس وقدم خلالها شباب ابناء الكنيسة من ترانيم ومسرحيات ومواهب وكرم البابا الحائزين على المراكز الاولى.


يشارك  في الاحتفالية الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى، والأنبا إبرام أسقف الفيوم ، وعدد من الكهنة والرهبان، بحضور مؤتمر كاروز الديار المصرية، الذى تنظمه مؤسسة مرقس لدراسات التاريخ القبطى المنعقد بمسرح الانبا رويس بالكاتدرائية، برعاية وحضور البابا تواضروس.


كما يحضر عدد من الشخصيات العامة ومنهم اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، والمفكر القبطى كمال زاخر، والفنان ماجد الراهب وعدد من الشخصيات.