التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:19 م , بتوقيت القاهرة

رومانيا تؤكد مشاركتها في "المؤتمر الاقتصادي"

التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت، بوزير الخارجية الروماني على هامش مشاركتهما في مؤتمر الأمن بميونخ.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى في بيان اليوم، أن الوزير الروماني حرص على طلب لقاء شكري علي هامش مؤتمر ميونخ للأمن من أجل إعادة تفعيل التواصل والتشاور السياسي بين البلدين بهدف الارتقاء بالعلاقات الثنائية، باعتبار أن مصر هى أكبر شريك لرومانيا فى المنطقة، فضلاً عن تقدير رومانيا لمحورية الدور المصري لتحقيق الاستقرار الإقليمي.


وأشار إلى تأكيد الوزير الروماني مشاركة بلاده فى المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ بوفد رفيع المستوى من الحكومة ومن القطاع الخاص بما يوفر فرصة مواتية لذلك.


وأضاف المتحدث أن شكري استعرض التطورات السياسية والاقتصادية فى مصر والتحضيرات الجارية لعقد الانتخابات البرلمانية القادمة لاستكمال خارطة الطريق، وكذلك التحضيرات لتنظيم مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي وما سيوفره من فرص جدية وهامة لرجال الأعمال، مرحبا بدعوة نظيره الروماني لزيارة بوخارست.


وأضاف البيان أن شكري أكد أهمية بيان الإدانة الذى صدر عن الخارجية الرومانية بشأن الحادث الإرهابي الأخير فى العريش، بالإضافة للمواقف الإيجابية لرومانيا تجاه مصر في المحافل الإقليمية والدولية، مشيرا إلى تطرق اللقاء للتحديات الأمنية فى سيناء وأنحاء مختلفة فى مصر على ضوء تصعيد جماعة الإخوان لـ"أعمالها الإرهابية".


واشار المتحدث إلي أنه تم أيضاً تناول سبل استعادة السياحة الرومانية ومراجعة إرشادات السفر الرومانية لمصر على ضوء أن مصر تمثل المقصد السياحي الثالث بالنسبة للسائحين الرومان.