التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

عبر وساطة تونسية.. "الثني" يطلب زيارة الجزائر

ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية، أن حكومة عبد الله الثني، في ليبيا بعثت برسالة إلى الرئيس بوتفليقة عن طريق التونسي، الباجي قايد السبسي، أعرب فيها الثني عن رغبته في زيارة الجزائر للقاء الرئيس بوتفليقة والمسوؤلين الجزائريين، مؤكدا حاجة ليبيا إلى الدعم الجزائري لعقد الحوار الليبي ـ الليبي ومكافحة الإرهاب.


وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم السبت، إن رئيس الحكومة الليبية عبد الثني، طلب وساطة قايد السبسي مع الرئيس بوتفليقة، للمساعدة السياسية والمساهمة في الضغط على حكومة طرابلس التي يقودها عمر الحاسي المدعومة من قبل المؤتمر الوطني، مشيرا إلى أن حكومة عبد الله الثني، ترى أنه بإمكان الجزائر الضغط على حكومة طرابلس، التي يقودها عمر الحاسي المدعومة من قبل المؤتمر الوطني لتقديم تنازلات سياسية خاصة مايتصل بالتخلي عن الميليشيات المسلحة التي تصفها حكومة الثني بالإرهابية.


وكان السبسي التقى وزير الداخلية الليبي، عمر السنكي، في حكومة عبد الله الثني وسفير ليبيا في تونس يوم الثلاثاء الماضي قبيل زيارته التي قام بها إلى الجزائر يوم الأربعاء الماضي.


تأتي رسالة حكومة طبرق، في إطار مساع واتصالات يجريها الثني تمهيدا، لزيارة يعتزم القيام بها إلى الجزائر لكن الجزائر تتحفظ في الوقت الراهن في استقبال أي من رئيسي الحكومتين الليبيتين لإبقاء موقفها المحايد إزاء الطرفين.