التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:06 م , بتوقيت القاهرة

الجامعات تستقبل الفصل الثاني بـ"أسبوع الفتيات الثالث"

تستقبل الجامعات المصرية الفصل الدراسي الثاني بـ"أسبوع الفتيات الثالث" صباح الأحد المقبل، في إستاد جامعة المنصورة، ويستمر حتى يوم 12 من فبراير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي سيفتتحه رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.


ويشارك في الأسبوع، 2500 طالبة من 20 جامعة، أبرزهم جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، للتنافس في الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والجوالية ونوادي العلوم، بالإضافة إلى ندوات لكبار المفكرين والشخصيات العامة.


وفي السياق ذاته، تستكمل جامعة عين شمس نشاطها بمسابقة إبداع "3"، المقامة بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، بحضور وفد مكون من 117 طالب وطالبة، والتي تقام في الفترة ما بين 31 يناير وحتى 18 فبراير الجاري، للتنافس في أكثر من 24 مجالًا.


وتدشن الجامعة حملة لاكتشاف أورام الثدي بالتعاون مع وزارة الصحة يوم 14 فبراير الجاري ولمدة أسبوعين، وتتضمن محاضرة تعريفية حول اكتشاف المرض مبكرا للسيدات فوق سن الـ 40 عاما، ومدى أهمية الاكتشاف مبكرا.


وتستكمل الجامعة نشاطاتها بالاتفاق مع ساقية الصاوي الثقافية لفتح موسم مسرحي لعروض المهرجان الفائزة بالجامعة، لإلقاء الضوء على أبناء الجامعة المبدعين.


وتشارك الجامعة بثماني عروض مسرحية، في الفترة ما بين 10 فبراير وحتى 23 من الشهر ذاته.


كما يستعد نشاط الجوالة التابع لرعاية الشباب بجامعة القاهرة بمعسكر العمل الدولي في الفترة ما بين 15 و19 من الشهر الجاري، بجنوب الوادي، فيما يستكمل النشاط الفني مسابقة إبداع الفن التشكيلي بالإسكندرية، والتي بدأت في 31 يناير لتنتهي في 12 فبراير الجاري.


وتستكمل الجامعة اشتراكها في مهرجان العروض الرياضية للجامعات المصرية بجامعة أسوان، والذي سينتهي 28 فبراير الجاري، فيما ستبدأ الجامعة استعدادتها للملتقى التثقيفي الثاني لطلاب الجامعات المصرية بالأقصر وأسوان، والمزعم إقامته في الفترة ما بين 6 إلى 11 فبراير الجاري، وفي نشاط المعسكرات والرحلات تبدأ رحلة الأقصر والأسوان في الفترة ما بين 12 إلى 18 فبراير الجاري أيضًا.


وتشارك المدن الجامعية بجامعة حلوان في "أسبوع شباب المدن الجامعية الثالث" للعام الدراسي الجاري بجامعة سوهاج، في الفترة ما بين 7 فبراير وحتى 13 من الشهر ذاته، بمشاركة 12 جامعة أخرى، وذلك بمشاركة وفد من طلاب المدن الجامعية مكون من 110 طالبًا لكل جامعة.