التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

اليمن.. الحوثيون يوقفون "أخبار اليوم" ويحققون مع محرريها

قررت جماعة أنصار الله المعروفة بـ(الحوثيين)، مساء أمس الخميس، إيقاف صدور صحيفة أخبار اليوم اليمنية، والتحقيق مع هيئة تحريرها، متهمة إياهم بالتحريض على الجيش اليمني وتصويره بأنه لجان شعبية تابعة لأنصار الله، وذلك بحسب موقع "يمن برس".


وقال الصحفي الحوثي، أسامه ساري: "صحيفة أخبار اليوم التابعة للفار من وجه العدالة علي محسن الأحمر، لم تتوقف عن التحريض على الجيش اليمني وتصويره بأنه لجان شعبية تابعة لأنصار الله ".


وأضاف: "اللجنة الثورية الإعلامية زارت مؤسسة الشموع التي تصدر صحيفة أخبار اليوم وقررت إيقاف إصدار الصحيفة والتحقيق مع طاقمها التحريري الذين هم على تواصل مستمر مع رؤوس قيادية لما يسمى بتنظيم القاعدة، ويتلقون التعليمات لتنفيذ الحملات الإعلامية لتبرير جرائم التنظيم بحق الجيش واليمنيين عامة".


وأضاف: "الإجراء الصارم تجاه هذه المطبوعات الصحفية التحريضية، ليس إلا خطوة من خطوات لتصحيح مسار العمل الإعلامي المأجور، ووضع حدا لما تمارسه هذه الوسائل الصفراء من تحريف للحقائق وتضليل للوعي وتشويه للجان الشعبية واستهداف مباشر للثورة الشعبية تنفيذا لأجندة خارجية تستهدف زعزعة أمن واستقرار اليمن، واستعادة أنفاس الفاسدين والقتلة والمجرمين الذين أطاحت بهم هذه الثورة".


وكان الحوثيون اقتحموا، عصر أمس الخميس، مبنى صحيفة "أخبار اليوم" اليمنية، واحتجزوا المحررين الموجودين بها.