التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:44 ص , بتوقيت القاهرة

نادر بكار يشبه إبراهيم عيسى والهلالي بتنظيم داعش

علق نادر بكار مساعد رئيس حزب النور، على قيام داعش بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، قائلاً: "إن داعش دلست واقتطعت من كلام ابن حجر ما تريد؛ وخبأت على من غررت بهم رد ابن حجر نفسه على كل من خالف الحديث "لا يعذب بالنار إلا رب النار"، مشيراً كنفس هذا التدليس الذي يمارسه سعد الدين الهلالي، ويتلقفه إبراهيم عيسى، ويدندن به آخرون، فكل يقتطع لهواه.على حد قوله.


وأشار بكار علي صفحته بموقع "فيس بوك" إلى حلقة الإعلامي إبراهيم عيسى التي تناول فيه أحاديث حرق أبو بكر الصديق لأحد الأشخاص، "أن المدعي ثقافة واستنارة لم يترك مناسبة إلا وطعن في البخاري المجمع على قبول صحيحه، تراه اليوم يحتج بحديث واه ينسب الحرق لأبي بكر، رغم أن الفطرة السليمة وفهم مقاصد الشرع مع أقل بصيرة داخلية، كلها تدفع صاحبها إلى استنكار بشاعة الجرم الذي أقدمت عليه داعش بشأن معاذ الكساسبة".


وأوضح بكار، "لا يعذب بالنار إلا رب النار" حكم واضح لا لبس فيه"، متسائلاً: ما مصلحة من يصطاد من أشباه المثقفين في الماء العكر؟".


وأكد مساعد رئيس حزب النور، "الكلام واضح، داعش أكبر من شوه الإسلام في عصرنا، والمواجهة الفكرية لن تكون بالتنكر لثوابتنا والطعن في البخاري".