التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| قيادي بحماس: أحذية القسام أطهر من أحمد موسى

هاجم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سامي أبو زهري الإعلامي المصري، أحمد موسى، قائلا: "إن أحذية القسام أطهر من أمثالك يا أحمد موسى".


جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية لحماس جنوبي قطاع غزة، ردا على ما قاله "موسى" خلال تقديمه إحدى حلقات برنامجه "على مسؤوليتي"، التي وصف فيها القيادي بالحركة، مشير المصري بـ"القاتل"، مضيفا: "أيها القاتل إن أصغر جزمة قاض مصري أشرف منك ومن خالد مشعل". 



وردد "أبو زهري" في كلمة نقلتها قناة الجزيرة، كان قد ألقاها، اليوم الخميس، في لقاء جماهيري شارك فيه أنصار الحركة في مدينة رفح جنوبي غزة تنديدا بحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الذي اعتبر كتائب عز الدين القسام تنظيما إرهابيا، هتافا وسط جموع أنصار حركة "حماس": "أحمد موسى يا جبان يا عميل الأمريكان".


وكانت مسيرات قد جابت شوارع غزة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، تنديدا بالحكم القضائي الذي أدرج "القسام" على قائمة التنظيمات الإرهابية، وقد ردد المشاركون فيها هتافات رافضة للقرار وداعمة للقسام وللمقاومة الفلسطينية.


كما حمل المشاركون رايات حركة حماس ولافتات كتب على بعضها "القسام مقاومة مش إرهاب"، و"القسام فخر الأمة مش إرهاب"، و"كلنا قسام ".