التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

طارق العوضي: أشفق على "منى العراقي" لأنها فشلت في دورها

طالب محامي المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حمام باب البحر"، طارق العوضي، نقابة الصحفيين باتخاذ كافة الإجراءات التأديبية ضد الإعلامية مني العراقي التي أثارت القضية في برنامجها التليفزيوني بقناة "القاهرة والناس".


وأكد العوضي في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إن تصريحات "العراقي" الساخرة ضده، تضمنت سب وقذف وتشهير علني بالمتهمين، بعدما أثبتت هيئة المحكمة براءة جميع المتهمين من التهمة التي نسبت إليهم، مضيفا "منى العراقي لعبت دورا كبيرا مش دورها خالص، وفي النهاية فشلت فيه، فلجأت إلى التعقيب على الحكم والعودة من الجديد لفتح الموضوع من أجل فتح باب المشاحنات، وأنا لم الجأ إلى ذلك الطريق لأني أكبر من ذلك مقارنة بعقليتها، وأنا أشفق عليها لأنها فشلت في دورها الأساسي وهو الإشهار وتشويه سمعة المتهمين".


وأوضح العوضي أن هناك جنحة ستنظر يوم 15 فبراير 2015، ضد كل من منى العراقي وطارق نور؛ لسرعة وقف برنامجها في قناة "القاهرة والناس" لأن ذلك انتهاك مهني فحق المتهمين وفي حقي أنا شخصيًا..


وردا على وصف العراقي له بـ"كاتب الخيال العلمي" قال العوضي، إن "نبأ براءة جميع المتهمين كان بالنسبة لها خيال وشيء غير متوقع في حسبانها، فلذلك وصفتني بـ"أنني أصلح لكتابة قصص أفلام الكارتون".


وأشار العوضي، أن الـ 26 متهما في قضية باب البحر، سيتقدمون ببلاغات خلال الأيام القادمة ضد الإعلامية مني العراقي بتهمة التشهير وسبهم والطعن في الأعراض بالمخالفة للقانون، مشيرا إلى أن الحد الأدنى في عقوبة هذه التهمة 6 شهور حبس فضلا عن الغرامات، وأكد أن الحبس بها وجوبي.


وقال "إن منى العراقي تلجأ إلى أسهل طريق للشهرة وتكثيف أعداد المشاهدات.. بس بعد ما تتحبس هتلاقي القنوات بتجري وراها عشان بقت مشهورة ويطلوبها عشان تعمل برنامج ليهم في القنوات".