التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:01 ص , بتوقيت القاهرة

النظام يقصف أحياء دمشق بالهاون تزامنا مع قذائف "علوش"

قالت مواقع سورية معارضة، اليوم الخميس، إن "جيش الإسلام" في غوطة دمشق الشرقية، أطلق أكثر من 300 صاروخ على المقرات الأمنية والعسكرية التابعة للنظام السوري، في وقت أكد فيه المتحدث باسم قيادة الثورة بريف دمشق أن النظام أطلق قذائف هاون تجاه العاصمة دمشق أثناء قصف جيش الإسلام.


ونقل موقع "كلنا شركاء" المعارض، عن المتحدث باسم مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق، عمر حمزة، أن من بين الأهداف المستهدفة منزل بشار الأسد في حي المالكي، مؤكدا أن قذائف الهاون تسمع صوت انطلاقها بوضوح من فرع أمن الدولة، وفرع الخطيب، وتسقط على أحياء العاصمة دمشق السكنية.


وأضاف الموقع عن مصدر عسكري في "جيش الإسلام"، أنه لم يتم استخدام قذائف الهاون في عملية اليوم، وأن ضرباتهم على مقرات النظام تركزت بصواريخ الكاتيوشا، وكانت تستهدف نقاط عسكرية وأمنية محددة، وليس قصفا عشوائيا".


من جانبه، أشار قائد جيش الإسلام زهران علوش، في تغريدة له عبر حسابه في التويتر إلى وجود معلومات مؤكدة من الفريق الأمني لجيش الإسلام داخل العاصمة، تؤكد خروج قذائف هاون من فرع فلسطين، وإدارة أمن الدولة، وسقوطها في الأحياء السكنية المكتظة، وبالذات حي الميدان لتشويه صورة جيش الإسلام، والتغطية على النتائج التي مني بها النظام اليوم.