التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

نقيب المرشدين السياحيين لمعارضيه: "ربنا يهديكم"

أكد نقيب المرشدين السياحيين، معتز السيد، أنه لم يصدر أي قرار أو خطاب رسمي بمنع دخول النقيب السابق، محمد غريب، والوكيل السابق، وليد البطوطي، لمقر النقابة، موجها رسالة إلى معارضيه، قائلا: "ربنا يهديكم".


وقال في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، "أنا لا أستطع منع أي فرد من دخول مؤسسة كبيرة كنقابة المرشدين السياحيين، فكلها أقاويل تافهة".


وتابع بقوله: "إن الأشخاص الأشد عداءً للنقابة وللنقيب، يأتون لتحضر الأنشطة الثقافية كالندوات، ونرحب بهم، لأننا ديمقراطيين ونؤمن بحرية الآراء، فلا نملك أن نقصي أحد".


وفي سياق آخر، أوضح السيد أن الاستقالة التي تقدم بها نقيب المرشدين بفرع الإسكندرية، إسلام بيومي، تم الرجوع فيها، وهو يمارس عمله في الفترة الحالية.


وأضاف السيد أن إسلام بيومي مستجد في منصبه، ولا يعي القانون جيدا، لذلك كان يعتقد أن أي طلب من النقابة الفرعية للنقابة الرسمية، يتم تنفيذه في الحال، وهذا هو سبب المشكلة.


ونوه النقيب بأن بيومي علم أن هناك مسارات طبيعية للمطالب التي يتقدم بها، وخطوات معينة، وفي النهاية فالدورات التدريبية للمرشدين الجدد، والتي أثارت الخلاف بينهم وبينه، هي جزءا أساسيا من عمل النقابة، ولا بد أن تنفذها بالفعل، ولكن ضمن خطوات محددة.