التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:43 م , بتوقيت القاهرة

فيديو |وزير الصحة: إجراء الكشف الطبي على المرشحين بدقة وشفافية

تفقد وزير الصحة والسكان  عادل عدوي اليوم الخميس، العيادات الطبية المخصصة للكشف على مرشحي البرلمان المحتملين بمستشفى دار السلام "هرمل"، وصرح أثناء الزيارة بأن كل مرشح سيتم الكشف عليه من خلال أربع لجان طبية، وهم "جراحة العامة، الباطنة، رمد، المخ والأعصاب"، إضافة للأشعة والتحاليل الطبية التي يجريها كل مرشح .


وأجرى عدوي جولة باللجان الطبية والتي أكد الفريق الطبي داخل المستشفى لـ"دوت مصر" إمكانية تخصيص لجنة جديدة لأي مرشح إن توجب الأمر ذلك عند وجود مرض خارج تخصصات اللجان الأربعة. 


وشدد عدوي، خلال كلمته بجولته في مستشفى هرمل، على أن تتم عملية الكشف بمنتهى السهولة والشفافية على المرشحين حتى يتم الانتهاء منها بموعد أقصاه 18 فبراير الجاري، مؤكدا مراعاة أن تكون نتيجة الكشف بحيادية تامة حتى نقدم لمصر برلمانا مشرفا يساهم في تحقيق أهداف خريطة الطريق.


وقال وزير الصحة إن حساب التكلفة الفعلية للكشف تم تحديدها وفقا لرأي لجنة من الخبراء، والتي أوصت بتخفيضها لتصل إلى ( 4200) جنيه شاملة جميع الفحوصات التي تتم لكل مرشح.


وأوضح أن كل مرشح بعد إجراء الفحوصات سيحصل على نموذج مختوم من المستشفى مصوغ يقدمه للجنة العليا للانتخابات، تأكيدا لقيامه بإجراء الفحوصات الطبية، كما يرسل المستشفى صورة طبق الأصل عن نتيجة الكشف للجنة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أن تجربة الكشف الطبي يتم تطبقها للمره الثانية، بعد أن ثبت نجاحها في الانتخابات الرئاسية.


وكانت وزارة الصحة والسكان قامت بتحديد 40 مستشفى بكافة محافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على المتقدمين للترشح لمجلس النواب بالمحافظات المختلفة، بشكل غير مركزي يمكن للمرشح أن يختار أيا منها، على أن يقوم الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل البياناتwww.smcegy.com آليا بتحديد ميعاد الكشف الطبي للمرشح.


وحضر الجولة التفقدية الدكتور هشام عطا رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والدكتور حسن ناجي رئيس المجالس الطبية المتخصصة، والتي ستكون مسؤولة عن استخراج تقرير للمرشح بتوقيع الكشف الطبي بالمستشفيات التي حددتها وزارة الصحة والسكان.