التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

اتفاق الأزهر و"الأوقاف" الكويتية على مواجهة الإساءة للإسلام

بحث الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ويعقوب الصانع وزير العدل والأوقاف الكويتي كيفية مواجهة حملات الإساءة ضد الإسلام والمسلمين.


أكد شومان في بيان اليوم الخميس، على الدور الذى يقوم به الأزهر الشريف في مواجهة موجة الإرهاب التي تعاني منها المجتمعات الإسلامية مؤخرا، مشيرا إلي البيان الذي أصدره الأزهر عقب المؤتمر الذي عقده نهاية العام الماضي، لمواجهة الإرهاب ومطالبته العالم أجمع بعدم اتهام الإسلام بالإرهاب.


أشار خلال زيارته للكويت إلى الجهود التى يقوم بها الأزهر من أجل تنقية الخطاب الدعوي من بعض القائمين عليه فى الداخل والخارج، لافتا إلى طلب الرئيس الفرنسي إرسال علماء من الأزهر لنشر الفكر الوسطي وبيان حقيقة الدين الإسلامي التي يحاول البعض تشويهها.


من جانبه، أكد وزير الأوقاف الكويتي على دور الأزهر المحوري في مواجهة الأفكار المتطرفة التى تحاول النيل من الإسلام فكرا وعقيدة متفقا مع رؤية الأزهر الشريف والخاصة بتجاهل قضية الرسوم المسيئة والعمل على التعريف بحقيقة الإسلام .


وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان، على ضرورة المضي قدما في دعم التعاون بين الأزهر والأوقاف الكويتية من أجل النهوض بالفكر الدعوي والدعوة الإسلامية في كافة دول العالم ،وتشكيل لجنة مشتركة لمراجعة  دور المراكز الإسلامية في الخارج ودعمها من خلال علماء الأزهر الشريف الذين يتميزون بالفكر الوسطي المستنير.