التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:17 م , بتوقيت القاهرة

نقابة المهندسين: 73 مدرسة تحتاج لإخلاء فوري

شكلت نقابة المهندسين المصرية لجانا تطوعية من خبراء النقابة لزيارة المدارس الحكومية في محافظات الشرقية والوادي الجديد والأقصر، لفحص المدارس للوقوف على حال كل مدرسة، والخروج بتقرير وافٍ عن مدى ما تحتاجه من ترميم أو أعمال صيانة أو هدم وإعادة بناء.


وقدمت اللجنة تقريرها النهائي للنقابة، حيث أشارت فيه إلى أن عدد المدارس التي تم فحصها في محافظة الشرقية هو 2030 مدرسة، بها خمس مدارس تحتاج إلى إخلاء فوري، و599 مدرسة تحتاج إلى أعمال صيانة شاملة، و628 مدرسة تحتاج إلى صيانات بسيطة وسريعة.


وعن محافظة الأقصر، ذكر التقرير أن إجمالي المدارس التي تم فحصها هو 321 مدرسة، من بينها 41 مدرسة تحتاج إلى إخلاء فوري لخطورتها، و141 مدرسة تحتاج إلى تدخل سريع، و69 مدرسة تحتاج إلى صيانة شاملة.


وفي محافظة الوادي الجديد تم فحص 235 مدرسة بها 27 مدرسة تحتاج إلى إخلاء تام وفوري، و36 مدرسة تحتاج إلى تدخل سريع، و148 مدرسة تحتاج إلى أعمال صيانة شاملة.


وأعلنت نقابة المهندسين، على موقعها الرسمي، أنها سترسل نسخة من هذا التقرير إلى رئاسة مجلس الوزراء مع التأكيد على ضرورة التدخل السريع من قبل الجهات المختصة لتنفيذ ملاحظات لجان النقابة حفاظا على أرواح التلاميذ ومدرسيهم.