التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:56 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| علاء عبد الفتاح: "معرفش مين اللي كتب التويتات"

سمحت محكمة جنايات القاهرة،  للناشط السياسي علاء عبد الفتاح، بالخروج من قفص الاتهام والتحدث إليها، اليوم الخميس، بناء على طلب محاميه في قضية "أحداث الشورى"،خالد علي. وقال علاء: "الأحراز المثبتة في القضية غير قانونية، لأنه لايوجد إذن بالتفتيش"... فسأله رئيس المحكمة "أنت كتبت التويتات"، فأجابه "هذه ليست أدلة إدانة وأنا معرفش مين اللى كتبها".


وأضاف عبد الفتاح: لا يمكن التيقن بصحة الكلام المنشور على موقع "تويتر"، من خلال فحص أجهزة الحاسب الآلي، أو من موقع "تويتر" نفسه، بل يتم عن طريق "سيرفرات" موقع إنشاء "تويتر" في الولايات المتحدة الامريكية- بحسب قوله.


وكان "تويتات" قد نسبت لعلاء عبدالفتاح تدعو المصريين للمشاركة في التظاهرات أمام مجلس الشورى، أثناء انعقاد جلسات لجنة تعديل الدستور عام 2014.


جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الخميس، لمحاكمة الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، و24 متهما آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى".


كانت محكمة أول درجة قررت معاقبة علاء عبدالفتاح وباقي المتهمين، غيابيا، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وتغريم كل منهم مبلغا قدره 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات من تاريخ صدور الحكم، قبل أن تعاد محاكمتهم حضوريا.