التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:03 ص , بتوقيت القاهرة

صور| المئات يعلنون الاعتصام بالمنوفية اعتراضا على "الطريق الدولي"

أعلن المئات من أهالي مراكز أشمون والباجور ومنوف بمحافظة المنوفية، الاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، اليوم الخميس، اعترضا على تغير خط الطريق الدولي الجديد، ما سيؤدى إلى ضياع أراضيهم، إضافة إلى وضع المحافظة خطة لإزالة عدد من المقابر الموجودة في خط سير الطريق في خريطة إنشاءه - بحسب وصفهم.


وقال الأهالي المتظاهرين أن الطريق سيهدر أراض زراعية  ويدمر مبان في قرى "مؤنسة، هيت، دلهمو، منشية جريس، لنجب، رملة الأنجب، ميجريا، تلوانة، عزبة غرين، وكفر مجاهد " وهى  قرى تابعة لمراكز الباجور وأشمون ومنوف بالمنوفية.


واشتكى "محمد الجندي"، أحد أهالي قرية هيت التابعة لمركز منوف، ما وصفه بتجاهل المسؤولين في المحافظة للأزمة التي تشهدها القرى المذكورة، والتي ستتسبب في إهدار مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية التي تعد من أخصب الاراضي الموجودة في مصر، مشيرا إلى أن الطريق الدولى الجديد، المقرر إقامته كان له خط سير آخر، ولم يكن يمر من أراضي الفلاحين، وكان طريقةه ممهد،  ولكن ولأسباب غير معلومة قررت الحكومة إزالة أراض ومبان من أجل إنشاءه.


اتفق معه "سامي سعد أسعد " أحد الأهالي المتظاهرين، وأكد أن الطريق سيتسب في هدم ما يزيد عن 450 مقبرة في القرى المذكورة،  وهو ما يرفضه الأهالي الذين لن يتركوا أملاكهم مهما حدث - بحسب قوله.


وأعلن الأهالي دخولهم في اعتصام مفتوح أمام مبنى الديوان العام لمحافظة المنوفية، حتى إنهاء الأمر وإعادة الطريق إلى خط سيره الذي كان مقرر سلفا.