التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:17 م , بتوقيت القاهرة

مهرجان دبي للمأكولات.. لعُشاق الطعام وفنون الطهي

ينطلق غدا الجمعة ولمدة 23 يوم، مهرجان دبي للمأكولات، بأولى فعالياته "كانتين الشاطئ"، والتي تستمر على مدار أيامه، بحسب ما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم.


وأوضحت الصحيفة، أن المهرجان هذا العام سيُقدم 4 موضوعات رئيسية، أولها المطبخ الإماراتي التقليدي، الذي يقدم تجربة حقيقية للاحتفاء بالثقافة الإماراتية، واكتشاف النكهات المتنوعة عن طريق أبرز الطهاة والمواهب الإماراتية الناشئة في عالم المأكولات.


الموضوع الثاني يتمثل في المطاعم المحلية التي تأسست في دبي، لتحتفي بالتنوع السكاني للإمارة التي يعيش فيها سكان من نحو 200 جنسية من أنحاء العالم، أما الثالث فيتمثل في المأكولات الشعبية التي توفر مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي الشعبية المتميزة والمنتشرة في جميع أنحاء المدينة.


وأما الموضوع الرابع والأخير، فاختار له المنظمون عنوان "المطاعم العالمية والطهاة العالميون"، وتقدم هذه الفئة مجموعة متنوعة من المطاعم التي ابتكرها أو يملكها أشهر الطهاة العالميين.


كما يقدم المهرجان لعبة تختص بالطهي يمكن تحميلها من خلال شبكة "الإنترنت" من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، لاختبار ذاكرة اللاعبين في ما يتعلق بفنون الطهي وردود الفعل.


يذكر أن مهرجان دبي للمأكولات، تستضيفه دبي سنويا على مدى 23 يوما، ويمتد في جميع أرجائها ليحتفي بمكانة الإمارة كوجهة رائدة للمأكولات الشهية، والمطاعم المتميزة، وفنون الطهي.