التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 06:08 م , بتوقيت القاهرة

عماد جاد: الانتهاء من تشكيل "في حب مصر" قبل 11 فبراير

قال عضو قائمة "في حب مصر"، الخبير السياسي، عماد جاد، إنه تم الانتهاء من تشكيل 70% من تشكيل القائمة، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من إعداد القائمة بشكل نهائي قبل 11 فبراير الموعد المقرر لفتح باب التقديم.


وأضاف جاد في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر تدشين قائمة "في حب مصر"، اليوم الأربعاء، أن القائمة تمثل الجزء النقي من ثورة يناير قبل اختطافها من الإخوان، وتمثل التيار الرئيسي في ثورة 30 يونيو، كما تمثل الشباب والأقباط وشخصيات منتمية حزبيا أو غير حزبية، لأن أساس تشكيلها ليس حزبيا.


وأوضح الخبير السياسي أنه كان دائما يسعى الوصول إلى قائمة تمثل جميع ألوان الطيف في المجتمع المصري، وتضم شخصيات وطنية لا غبار عليها.


وأكد جاد أنه غير وارد انضمام أعضاء من حزب النور داخل القائمة، لأنها تقتصر على نخبة من القوى المدنية، من أقصى اليمين إلى اليسار، مشددا على ضرورة أن يكون هناك عدة قوائم انتخابية، حتى لا تتحول الانتخابات إلى استفتاء، وتكون هناك بدائل متاحة للاختيار من بينها أمام المصريين.


يذكر أنه قد شارك في مؤتمر تدشين قائمة "في حب مصر"، الذي عقد اليوم الأربعاء، مؤسس شباب الجمهورية الثالثة، طارق الخولي، ورئيس اتحاد عمال مصر، جبالي المراغي، ونقيب الأشراف، محمود السيد الشريف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، عبدالهادي القصبي، والكاتبة الصحفية، لميس جابر، ووزير الإعلام الأسبق، أسامة هيكل، ورئيس حزب المصريين الأحرار المستقيل، أحمد سعيد، وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، عماد جاد، ووزير الرياضة السابق، طاهر أبو زيد، ورئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران، وآمنة نصير، وحازم عبد العظيم، ومؤسس حركة "تمرد"، محمود بدر.