التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

"في حب مصر".. مستقلون يخوضون الانتخابات في قائمة موحدة

دشنت مجموعة من الشخصيات العامة، قائمة "في حب مصر" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة صباح اليوم بحضور مؤسس شباب الجمهورية الثالثة، طارق الخولي، ورئيس اتحاد عمال مصر، جبالي المراغي، ونقيب الأشراف، محمود السيد الشريف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، عبدالهادي القصبي، والدكتورة لميس جابر، ووزير الإعلام الأسبق، أسامة هيكل، ورئيس حزب المصريين الأحرار المستقيل، أحمد سعيد، وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، والدكتور عماد جاد، ووزير الرياضة السابق، طاهر أبو زيد، ورئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران ومؤسس حركة تمرد محمود بدر.


وقال الخبير الاستراتيجي، اللواء سامح سيف اليزل، إن القائمة تبرز دور المرشحين المستقلين جنبا إلى جنب، وسيتم تمثيل النسب الدستورية، موضحا أن القائمة لا تتمثل في فكر واحد ولا شخص واحد.


أضاف في كلمته أمام مؤتمر تدشين قائمة "في حب مصر": "من يريد أن يبحث عن ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، واليسار المعتدل سيجدها ممثله في القائمة"، موضحا أنها أنها قائمة جديدة رغم أنه استعان ببعض الأسماء المطروحة، قائلا "نحن لا ننافس أحد ولا نقلل من أي جهود سابقة، لكننا نأمل أن تحصل قائمتنا على ثقة الشعب المصري".


من جانبه، قال وزير الشباب والرياضة السابق، طاهر أبوزيد، إن قائمة "في حب مصر"، تعبر عن جميع أطياف الوطن، متمنيا أن تستطيع القائمة خدمة الشعب من خلال البرلمان المقبل، قائلا "نتمنى أن نحقق كل الأهداف المنشودة والمطلوبة خلال المرحلة المقبلة".


وأكد  أبوزيد، أن مصر تحتاج إلى تكاتف الجميع لما تمر به حاليا، مشدد على أن الجميع جنود لهذا الوطن، واعتبر هذا المؤتمر دعوة لكل الشخصيات المصرية التي تحب مصر للتواصل معهم من خلال قائمة "في حب مصر".


في السياق ذاته، أكد وزير الإعلام الأسبق، أسامة هيكل، أن أعضاء قائمة "في حب مصر" يبحثون عن أقصى مدى ممكن من التوافق من أجل خدمة الوطن، لافتا إلى أن الجهود المبذولة لتشكيل قوائم أخرى لن تهدر وسيتم الاستعانة بها.


وأكد هيكل أن قائمة "في حب مصر" تحقق قدرا أكبر من التوافق وتفادي كل المشكلات التي حدثت سابقا، مضيفا أن تحالف 25-30 برئاسة مصطفي الجندي، أعلن انضمامه للقائمة.


وقال مؤسس حركة "تمرد" محمود بدر، إن الغالبية العظمي من أعضاء القائمة اكتملت، لكن هناك تواصل مع بعض القوي السياسية لاستكمال الأعضاء الباقين بشكل كامل، مضيفا أنه يجري الترتيب مع مرشحين على المقاعد الفردية لخوض الانتخابات البرلمانية تحت شعار القائمة.