التوقيت السبت، 30 مارس 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة التضامن تستعرض تقريرا مفصلا عن خدمات الوزارة بسيناء

استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، في تقرير مفصل خدمات الوزارة وآلياتها التي نفذت على مدى عام كامل لتحقيق خطتها التنموية بمحافظة شمال سيناء، وذلك للفترة الزمنية منذ أول مارس للعام الماضي، وحتى بداية الشهر الجاري .


وبحسب بيان صادر عن وزارة التضامن، اليوم الأربعاء، أشار التقرير إلى تقديم ما يزيد عن 17 مليونا و500 ألف جنيه، كمعاشات ضمانية، لما يربو على 10 آلاف مواطن، وتقديم 89 ألف جنيه، كمساعدات استثنائية، حيث بلغ عدد المستفيدين منها 297 مواطنا، والتي قدمت تقديرا للظروف الاجتماعية الخاصة بهم ودعما لحالاتهم.


وأوضح التقرير أن عدد المستفيدين من قانون الطفل بمديرية شمال سيناء بلغ 866 طفلا، تم تقديم مبلغ 188 ألف جنيه لهم، خلال فترة التقرير، إلى جانب اهتمام والي بمتابعة ما تم تنفيذه من مشروعات تدريب المرأة بالمحافظة، حيث أشارت إلى ضرورة التوسع فيها بهدف الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للمرأة السيناوية، وتقديم سبل التوعية المختلفة لها، مع استغلال الطبيعة الخاصة للمحافظة في إنتاج برامج ومشاريع ذات نمط مغاير .


ونوه التقرير بتنفيذ الوزارة لعدد 140 مشروعا للأسر المنتجة في محافظة شمال سيناء، بقيمة اقتربت من 44 ألف جنيه، حيث وفرت الوزارة للمستفيدين العديد من برامج الدعم التدريبي والتسويقي وتلبية للاحتياجات الخاصة بالطفولة، وتم الترخيص لـ14 حضانة، وفي إطار تقديم المساعدات الملحة لأسر الشهداء، تم تقديم ما يزيد عن 620 ألف جنيه لـ100 أسرة، إضافة إلى معاشات شهرية بقيمة 501059 جنيها لـ57 أسرة، وتم صرف منح بقيمة بلغت 25700 جنيه قدمت لـ32 أسرة.


وعلى الجانب الآخر، واهتماما برفع قدرات العاملين بالمديرية لتقديم خدمات أفضل، تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية التي اهتمت بتقديم سبل متطورة في نوعيات العمل لرفع الكفاءة، إضافة إلى تنفيذ عدد من الدورات التثقيفية لرفع درجات الوعي لدى المواطنين، ومناقشة مشاكلهم عبر صيغ علمية ومجتمعية صادقة، ووجهت والي إلى ضرورة الاهتمام بالتوسع في مشروعات تطوير سيناء وتلبية احتياجات المواطنين وفق برامج اجتماعية تراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية والاحتياجات الواقعية للمواطنين. ?