التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 04:24 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| قيادي بالتنظيم الدولي: على الإخوان التنازل عن مرسي

أكد القيادي بالتنظيم الدولي للإخوان ورئيس المكتب السياسي للجماعة في الأردن، رحيل غرايبة، أن جماعة الإخوان في مصر أخطأت كثيرا ولا بد أن تعيد صياغة نفسها مرة أخرى، ويجب عليها الاعتذار وقبول الأمر الواقع والتحرك نحو مصالح البلاد.


وقال غرايبة، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إنه على الطرفين، النظام المصري وجماعة الإخوان، النظر إلى المصالحة، مؤكدا أنه على جماعة الإخوان التنازل عما يسمونه الشرعية، لأن المضار فيما يحدث هو الشعب المصري.


وأضاف أنه يتابع الأوضاع في مصر، وأن كل الأنظار عليها، لافتا إلى أن ما يحدث في مصر من قتل للجنود وغيرهم مكسب للجماعات الإرهابية والتكفيرية، لأنها تحاول السيطرة على مصر، وأنه إذا انتهت هذه الانقسامات بين النظام والإخوان ستكون ضربة للجماعات الإرهابية.


وأشار القيادي بالتنظيم الدولي للإخوان إلى أنه يتواصل مع عدد من القيادات المؤيدة لإجراء مصالحة بالاعتراف بالنظام الحالي وأبرزهم الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية.


وعما حدث للطيار معاذ الكساسبة، أكد غرايبة أنه فعل مشين لتنظيم لا يعرف شيئا عن الدين الإسلامي، مضيفا "إننا ضد هذه الأفعال الإرهابية التي تخالف شرع الله"، ومتسائلا كيف لهذه التنظيمات أن تستدل بالدين الإسلامي فيما يحدث من قتل وإرهاب؟