التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

تواصل فعاليات برنامج" أهالينا " الثقافي في الأقصر

واصل القائمون على برنامج " أهالينا" الثقافي بفرع ثقافة الأقصر فعالياته بزيارة لقرية الخضيرات في المحافظة، تحت رعاية وزير الثقافة، الدكتور جابر عصفور، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور سيد خطاب وبحضور رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، سعد فاروق.


وتضمن البرنامج  إلقاء محاضرة عن الإرهاب، للدكتور مصطفى محمود، وأمسية شعرية للشاعر بكري عبد الحميد، وعرضا لفرقة الأقصر للإنشاد الديني والآلات الشعبية، وعرضا لفيلم "الموقعة" وسط حضور جماهيري كبير وبعض السياح بالأقصر.


وتم توزيع كتب ومجلات "قطر الندى" على الحاضرين وإهداء مكتبة مركز شباب الخضيرات بمجموعة كتب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.


وكانت فعاليات برنامج"أهالينا" الثقافي قد انطلقت يوم 15 يناير الماضي بفرع  ثقافة  الأقصر، ومن المقرر أن يجوب القائمون على البرنامج الذي تنتهي فعالياته 11 فبراير الجاري قرى المحافظة.


وقال مدير فرع ثقافة الأقصر، فضل الله هاشم، إن برنامج "أهالينا" يستهدف تفعيل الدور الثقافي والفكري لدى المجتمع ووصول الخدمة الثقافية لمستحقيها فضلا عن نشر الوعي الثقافي والفني بكل قرى ونجوع المحافظة، بالإضافة إلى العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية والموسيقي العربية والإنشاد الديني فضلا عن فرق الطفل.