التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

جابر نصار: الدولة حريصة على تطوير التعليم الزراعي

أكد رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، اهتمام الدولة ممثلة في الجامعة، بالتعليم الزراعي وحرصها على تطوير إمكانيات كلية الزراعة، والتي تعد من أقدم كليات الجامعة وأبرزها، وذلك من خلال التعليم الجيد والتدريب الحديث للطلاب باستخدام الوسائل التكنولوجية الجديدة بهدف إعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل، في ضوء التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية.


جاء ذلك خلال حضوره احتفالية كلية الزراعة بالجامعة بإطلاق "مشروع تنمية مهارات الطلاب والخريجين والتأهيل لسوق العمل الحر"، والذي يتم بالتعاون مع عدد من الشركات العاملة في مجالات القطاع الزراعي والحيواني في مصر، وكانت أولى أعماله توزيع 80 بطارية أرانب لأكثر من 50 خريجا من خريجي الكلية.


ووفقا لبيان صادر عن الجامعة، اليوم الأربعاء، قام نصار بجولة بالكلية تفقد خلالها الوحدات الإنتاجية بها، شملت وحدات الألبان والمخبوزات والورش الإنتاجية، ورافقه في الجولة عميد الكلية، هاني الشيمي، وبعض الأساتذة.


وأشار نصار إلى أهمية الدور المجتمعي لكلية الزراعة، من خلال مراكزها البحثية ووحداتها الإنتاجية، مؤكدا ضرورة تعظيم هذا الدور في مشروعات تخدم المجتمع والبيئة، مشيرا إلى أن الجامعة دورها تنموي بجانب الدور التعليمي، ولذلك لا بد من مساهمتها في تنمية المجتمع.



 

وقال عميد الزراعة بجامعة القاهرة، هاني الشيمي، إن تسليم بطاريات الأرانب للخريجين، تمثل البادرة الأولى في "مشروع تنمية مهارات الطلاب والخريجين والتأهيل لسوق العمل الحر"، التي تتعاون فيها الكلية مع عدد من الجهات والشركات العاملة في مجالات الإنتاج الحيواني والزراعي.


وأضاف أن الكلية تسعى لتطوير التعاون مع وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية والشركات الزراعية ومؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بالمنظومة الزراعية في مصر، وتدريب شباب وخريجي الكلية وتأهيلهم لسوق العمل، إلى جانب اهتمام الكلية بإنشاء برامج لتدريب الطلاب على تكنولوجيا الزراعة وتطوير الوحدات الإنتاجية للكلية لخدمة المجتمع.