التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

ضم استراتيجية مكافحة الفساد للمناهج في المدارس والجامعات

أكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عمر وهبي، عزمه على متابعة الجهات المشاركة في تنفيذ خطط الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، مؤكدا أنه سيتم التعاون مع وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم لتدريس الاستراتيجية في جميع المراحل الدراسية، حتى يكون الطالب المصري على علم بها.


وقال، في كلمته أمام الاجتماع الدوري للجنة الفرعية التنسيقية لمكافحة الفساد، الذي عقد اليوم الأربعاء - "بدأنا منذ الأحد الماضي في تنفيذ 22 دورة تدريبية لتوعية الموظف العام بالاستراتيجية"، ?فتا إلى أنه سيتم قريبا عقد مؤتمر مع وسائل الإعلام لعمل حملة إعلامية لتوعية المواطن المصري بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.


وأوضح رئيس اللجنة التنسيقية، أن هذه الاستراتيجية تعد إطارا عاما للجنة الوطنية لمكافحة الفساد للسنوات 2014/2018، وتتبنى العديد من المبادئ من أهمها ترسيخ مبدأ المساءلة والمحاسبة دون أي مجاملة أو تمييز وإعطاء رسالة قوية هي أن محاربة الفساد والوقاية منه مسؤولية مشتركة لجميع سلطات الدولة والمجتمع.


أضاف أن هذه الاستراتيجية تمثل رؤية نحو الارتقاء بمستوى الأداء الإداري والحفاظ على المال العام ورسالة للجميع على أن النزاهة والشفافية والمساءلة تعد أولوية للدولة في كل المجالات، مشيرا إلى أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة الأهداف الرئيسية لتلك الاستراتيجية للانتقال من المرحلة النظرية إلى التنفيذ العملي على أرض الواقع .


وشدد وهبي على أن هذه الاستراتيجية تحتاج إلى تكاتف الجهود لتحقيق التوعية اللازمة والوقاية والرد للفائزين وأن من حق المواطن التعرف على نتائج الجهود المبذولة أولا بأول بما يحقق التنمية المستدامة للوطن والرفاهية للشعب، مؤكدا أهمية تكاتف الجميع لتنفيذ هذه الاستراتيجية للقضاء على الفساد.