التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق البرنامج التدريبي "قيم وحياة" بجامعة أسيوط

بدأت، اليوم الأربعاء، في جامعة أسيوط فعاليات البرنامج التدريبي " قيم وحياة" والذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع فريق العقد الاجتماعي التابع لمجلس رئاسة الوزراء.


 وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، الدكتور عادل ريان، في تصريحات صحفية، أن تلك البرامج التدريبية تعد من أهم الأنشطة التي تقوم بها الجامعة بهدف الارتقاء بالطلاب وتنمية مهاراتهم التعليمية والشخصية وخلق جيل جديد من الكوادر البشرية القادرة على خدمة المجتمع والنهوض بالوطن.


ومن جانبه، أوضح منسق عام الأنشطة الطلابية، الدكتور كرم  عبد المنعم أن تدريب "قيم وحياة" يهدف لتوعية الشباب بطرق الحشد المجتمعي للأفكار والمشروعات الفعالة لتنفيذها وتعريفهم بأساليب التخطيط لحملات التوعية قبل البدء بها حتى لا تفشل تلك الأفكار، فضلا عن تدريبيهم على كيفية التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة في المجتمع  من أجل  محاولة امتصاصها والتعامل معها بالأسلوب الأمثل حتى يتم تحويلهم الى أشخاص  إيجابية فاعلة.


 وأوضح أن التدريب شهد إقبالا كثيفا من طلاب الجامعة وهذا يعكس مدى جدهم و مشاركتهم فى الأنشطة الطلابية، موضحاً أن التدريب جاء بدعم من  مؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال لتنمية الشباب والنشء ووزارة الشباب والرياضة.