التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:46 ص , بتوقيت القاهرة

الداخلية: ضبط مزور عملات في عين شمس

قالت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إن مباحث عين شمس تمكنت من ضبط متهم بتزوير أوراق العملة الوطنية، وتقليد المحررات الرسمية.


وبحسب بيان للوزارة فإن تحريات مباحث قسم شرطة عين شمس أفادت أن المتهم هو "محمد . ع"، 52 سنة، عاطل، ومقيم بدائرة القسم، وسبق اتهامه في 3 قضايا أخرها "أموال عامة"، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالسجن خمسة سنوات في قضية أموال عامة.


وأضاف أن المتهم يزاول نشاطا غير مشروع في مجال تقليد العملات المصرية والأجنبية وتزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوب صدورها لجهات حكومية، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمسكنه وبحوزته 3 كارنيهات خاصة به، منسوب صدورها لمكتب النائب العام، ومجموعة من تأشيرات السفر لدول مختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الأوراق ممهورة بشعار وزارة الداخلية، ومجموعة من الشهادات منسوب صدورها للإدارة العامة للمرور، وتوكيلات منسوب صدورها للشهر العقاري على بياض.


كما ضبت بحوز المتهم مجموعة من استمارات صحيفة الحالة الجنائية، وتصاريح مؤقتة لرخص تسيير سيارات، وأوراق بيضاء ممهورة بشعار الجمهورية، ومجموعة من شهادات الإعفاء من الخدمة العسكرية، و46 ورقة مالية فئة "200 جنيه" مقلدة، و100 ورقة فئة "50 جنيه" مقلدة، و51 ورقة مالية فئة "20 جنيه مقلدة، و97 ورقة مالية فئة "10 جنيه" مقلدة، و53 ورقة مالية فئة "5 جنيه مقلدة، وصور ضوئية لدولارات أمريكية فئة "100 دولار"، بالإضافة إلى ماكينتي تغليف وتصنيع "الاستيكرات"، وعدسة مكبرة، وحبارة زرقاء اللون، وخاتم مدون عليه أسماء أشخاص - بحسب البيان.


البيان أوضح أن المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى تزوير المحررات الرسمية للجهات الحكومية المُختلفة، مقابل مبالغ مالية وتقليد الأوراق المالية بقصد ترويجها على المواطنين.