التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:05 ص , بتوقيت القاهرة

"الوزراء" يلغي منح إنشاء طريق شبرا- بنها لجهاز الخدمة الوطنية

أصدر مجلس الوزراء برئاسة إبراهيم محلب اليوم، الأربعاء، عددا من القرارات تعني بالشأن الداخلي واحتياجات المواطنين، منها الإعلان عن مناقصة لشراء أقماح مستوردة بالجنيه المصري، وبضاعة حاضرة مفرج عنها من الجهات الرقابية المختلفة.


وتأتي الموافقة على هذا القرار في إطار حرص الحكومة على تدبير احتياجات البلاد من الأقماح المستوردة لإنتاج رغيف الخبز المدعم، على أن يتم تسليم الأقماح للمطاحن وفقاً للبرنامج المعد من جانب اللجنة العليا للبرامج وبفئات النولون التي تتعامل بها الهيئة العامة للسلع التموينية، شريطة أن تكون الأقماح بالمواصفات المدرجة بكراسة شروط الهيئة.


كما وافق مجلس الوزراء، وفقا لبيان له اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بشأن مشروع خدمات الصرف الصحي في محافظة كفر الشيخ، والموقع في القاهرة بتاريخ 29/12/2014، بمبلغ 55 مليون يورو.


ويهدف مشروع خدمات الصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ إلى توفير الصرف الصحي لحوالي 470 ألف نسمة، من خلال بناء محطتين جديدتين لمعالجة مياه الصرف الصحي، والتوسع في 3 محطات قائمة للصرف، فضلا عن مد مواسير بطول حوالي 700 كم، بالإضافة إلى إنشاء 52 محطة ضخ.


ووافق المجلس على مشروع القرار الخاص بإلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 565 لسنة 2014، بمنح التزام إنشاء وإدارة واستغلال وصيانة طريق (شبرا/ بنها) لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويترتب على تلك الموافقة أن تتولى الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، مسؤولية تنفيذ الطريق، حيث إنها الجهة التي قامت بتصميم المشروع وتتولى بنفسها إجراءات نزع ملكية مساحات الأراضي الزراعية اللازمة لمسار الطريق.


كما وافق مجلس الوزراء على إجراءات التعاقد بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والشركات المتعاقدة بمشروعات إضافة وحدات إنتاج كهرباء، لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر، في إطار تنفيذ الخطة العاجلة لمواجهة أحمال صيف 2015.