التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:16 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| سفير مصر بالأردن: تحديات القاهرة وعمّان واحدة

قال السفير المصري في الأردن، خالد ثروت، في تصريحات خاصة لموقع "دوت مصر"، إن التعاون الأمني بين القاهرة وعمَان مستمر، والتبادل المعلوماتي والاستخباراتي بين الدولتين أمر معهود.



ولم يستبعد ثروت أن تكون مصر قد ساعدت الأردن بالمعلومات والنصائح، خلال أزمة احتجاز الطيار الأردني معاذ الكساسبة، لدى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".


وأشار السفير إلى أن التحديات التي تواجهها كل من مصر والأردن واحدة، فالأردن تحارب الإرهاب على حدودها في العراق وسوريا من خلال سلاح الجو، كما تحارب مصر التنظيم ذاته في سيناء، بعد قتل 40 جنديا وضابطا في آخر عملية.


وأوضح السفير المصري، أن الشارع الأردني بجميع ألوانه يعاني حالة حزن عميقة، وأن معاذ ليس مصاب عشيرة الكساسبة وحدها، بل مصاب الأردن كله، بحسب تعبيره.


وأشاد بموقف الحكومة المصرية، التي سارعت بإعلان الإدانة للحادث وموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، من استهجان هذه الجريمة.


جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية أعلنت في بيان لها، اليوم الثلاثاء، مقتل الكساسبة، مؤكدة أن "دم الشهيد لن يذهب هدرا، ومشددة على أن قصاصها من طواغيت الأرض الذين اغتالوا الشهيد معاذ، ومن يشد على أياديهم سيكون انتقاما بحجم مصيبة الأردنيين جميعا".


يذكر أن "داعش" بث فيديو، اليوم الثلاثاء، لإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا، داخل قفص حديدي في مدينة الرقة، بعد أسره ديسمبر الماضي، خلال تنفيذه غارة ضمن قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.