التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بعمّان يدين إعدام "داعش" للطيار الأردني

أعرب السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن، اليوم الثلاثاء، عن إدانته الشديدة لإقدام تنظيم "داعش" على قتل الطيار الأردني الملازم أول معاذ الكساسبة، مقدما تعازيه للقيادة الأردنية ولذوي الفقيد وللشعب الأردني، في المصاب الأليم.


وقال السفير ثروت، "قلوبنا مع إخواننا الأردنيين في هذا المصاب الأليم، ونتقدم لهم بخالص العزاء والمواساة ونسأل الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان"، لافتا إلى أن "ما يقوم به "داعش" من أعمال، لا تمت إلى الإسلام بصلة ولا للأديان السماوية، فإرهابهم هذا لا دين ولا حدود".


وأضاف: "مصر والأردن في بوتقة واحدة بسبب هذا الإرهاب الأعمى، حيث تواجه مصر كذلك خطر هذا التنظيم الإرهابي، وهو ما تمثل مؤخرا في الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها شمال سيناء، وأسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والجيش والمدنيين". 


وأكد السفير ثروت على أن مصر والأردن يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة الإرهاب، الذي يستهدف المساس بأمن واستقرار وسلامة شعوب المنطقة، كما أنهما يرفضان كافة أشكال العنف والتطرف أيا كانت دوافعه ومنطلقاته.


يذكر أن "داعش" بث فيديو، اليوم الثلاثاء، لإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا، داخل قفص حديدي في مدينة الرقة، بعد أسره ديسمبر الماضي، خلال تنفيذه غارة ضمن قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.