التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تدعو المجتمع الدولي لمواصلة الجهود لاستئصال داعش

أبوظبي- وام :


أدان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، جريمة قتل داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة، واصفا الجريمة بالمقززة، مضيفا هذا الفعل الفاحش يمثل تصعيدا وحشيا من جماعة إرهابية انكشفت مآربها واتضحت أهدافها الشريرة.


وقال بن زايد، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إنها لحظة فارقة تؤكد من جديد صواب موقف الامارات والتحالف الدولي الواضح والحاسم في التصدي للتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله ودون تردد وبأقصى قوة وحزم.


وأكد على أن داعش والجماعات الإرهابية ومن خلال أفعالها الشنيعة وجرائمها الوحشية تمثل وباء يجب استئصاله من قبل المجتمعات المتحضرة دون هواده.


وأوضح وزير الخارجية الإماراتي، أنه في هذه اللحظات الحزينة والمؤلمة علينا كمجتمع دولي متحضر أن نواصل حملتنا ضد الإرهاب ويجب علينا كمجتمعات مسلمة على وجه الخصوص الدفاع الحازم عن ديننا الإسلامي أمام هذه الهجمات والأفعال التي تستهدف تشويهه والنيل من قيمه السامية.


واختتم إننا نقف في هذه اللحظات الحزينة المؤلمة وقفة أخ وشقيق كاملة مع المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبا ومع أسرة الشهيد الطيار سائلين المولي العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وأن يلهم أهله الصبر السلوان .