التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

بروتوكول بين محافظة القاهرة والبنك الدولي لتطوير النقل

وقعت محافظة القاهرة وممثلي البنك الدولي، ومكتب الاستشاري محرم باخوم، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تطوير هيئة النقل العام، وبعض محاور القاهرة، بتمويل من البنك الدولي.


وقال محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، إن اختيار مكتب محرم باخوم، نتيجة المناقصة العالمية، التي طرحها البنك الدولي.


وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى إعادة النظر في الهيكل التنظيمي، ونطاق القوى العاملة لهيئة النقل العام بالقاهرة، لمراجعة الوصف الوظيفي الحالي للأقسام والإدارات المختلفة داخل الهيئة، واقتراح هيكل مؤسسي مبني على توصيات اللجنة، المشكلة من رئيس هيئة النقل العام لإعادة تنظيم الهيئة، مع وضع خطة عمل لتنفيذ إعادة هيكلة وتوزيع القوى العاملة.


وأشار إلى أن العقد ينص على مراجعة نظام التخطيط الحالي، لخدمة النقل بالهيئة واستعراض الخطوات والإجراءات لخدمة تقاطر الأتوبيسات مع القطاع الخاص.


وأوضح عبدالظاهر، أن العقد يشمل تحديث نظام صيانة أسطول النقل العام، بالإضافة إلى الورش والجراجات، وتطوير المحطات النهائية، ومحطات الأتوبيس، وتحديث نظم تحصيل الأجرة، وأسلوب إدارة الركاب.


وتابع: "العقد يشمل تطوير بعض محاور القاهرة، بإجراء فحص فيزيقي للطريق، لعمل قائمة مصغرة للمحاور المقترحة، واختيار عدد 2 ــ 3 محاور بطول 40 ـ 50 كم، لتطوير العمليات والسلامة على المسارات المزدحمة، من خلال تنفيذ مجموعة من التحسينات".