التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

إحالة 37 قناة فضائية إلى النيابة بتهمة "الإعلان المضلل"

أحال جهاز حماية المستهلك 37 قناة فضائية إلى النيابة العامة، نظرا لإعلانهم عن مراكز خدمة وصيانة لإحدى العلامات التجارية المشهورة، بزعم أنهم وكلاء معتمدون لها على غير الحقيقة.


وقال رئيس الجهاز، عاطف يعقوب، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إنهم تلقوا شكوى من إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال الأجهزة الكهربائية، والحاصلة على الوكالة الحصرية في مصر من الشركة الإيطالية صاحبة العلامة التجارية، تتضرر فيها من عرض عدد من القنوات الفضائية إعلانا لمركز خدمة وصيانة على أساس أنه المركز الرئيس لمنتجات الشركة بجميع المحافظات، باستخدام عدد من الأرقام المختصرة والأرضية وأرقام المحمول ما يؤدي إلى إمداد المستهلك بمعلومات خاطئة عن طبيعة المنتجات.


وتابع" تم تكليف المرصد الإعلامي التابع لإدارة الإعلانات المضللة بالجهاز لرصد وتسجيل الإعلانات على شاشات الفضائيات لاتخاذ اللازم بشأنها، وتم رصد 37 قناة فضائية تبث الإعلانات المضللة عن المراكز الوهمية لصيانة منتجات الماركة.


وأوضح البيان أن هذه القنوات هي: حريم السلطان دراما، شنبو أفلام، توك توك سيما، ليالي سينما، كايرو دراما، كايرو سينما، روتانا سينما، بانوراما دراما، بانوراما دراما 2، بانوراما فيلم، بانوراما كوميدي، سما سينما، دوللي سينما، المحور 2، ستار سينما 1، ستار سينما 2، دربكة أفلام، دربكة سينما، سينما 1، سينما 2، سيما، ماجيستيك سينما، عفروتو أفلام، هوليود زمان، هوليود هندي، تتح، كايرو سينما 2، كايرو زمان، سيما علي بابا، البيت بيتك، القشاش فيلم، بيروت سينما، شنبو زمان، فراعين أكتوبر، 5 cinema ،Cairo one tv".


وحذر يعقوب المستهلكين من التعامل مع الأرقام التي تستغلها هذه المراكز بالنسبة لعلامة زانوسي، مؤكدا أن الشركة صاحبة العلامة لم تصرح لأي منها بإجراء الصيانة وخدمة ما بعد البيع.